'نادي المراسـلين الأجانب' يستضيف إطلاق مؤشر الإرهاب العالمي في الشرق الأوسط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
'نادي المراسـلين الأجانب' يستضيف إطلاق مؤشر الإرهاب العالمي في الشرق الأوسط من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الأربعاء 15 يناير 2020 .

الأربعاء، ١٥ يناير ٢٠٢٠ - ٥:١٢ م


أبوظبي في 15 يناير / وام / استضاف نادي المراسلين الأجانب في الإمارات إطلاق مؤشر الإرهاب العالمي - لمنطقة الشرق الأوسط 2019، الذي يصدره معهد الاقتصاد والسلام، حيث قدم سيرغي ستروبانتس مدير المعهد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا النتائج الرئيسة للمؤشر.

ويصنف المؤشر الذي يصدر للسنة السابعة على التوالي 163 دولة، وفقا للتأثير النسبي للإرهاب، مع الأخذ في الاعتبار عدد الحوادث الإرهابية والوفيات الناجمة عن الإرهاب والقيمة الإجمالية للأضرار التي لحقت بالممتلكات.

وقد شمل التقرير هذا العام ثلاث دول عربية، هي العراق وسوريا واليمن ضمن الدول العشر الأكثر تأثرا بالإرهاب.

وعرض ستروبانتس نتائج المؤشر فيما يخص الصورة العالمية الأوسع، مبينا أنها شهدت انخفاضا في عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث الإرهابية بنسبة 15٪ مقارنة بعام 2018، مشيرا إلى أن 98 دولة قد حسنت ترتيبها، مقارنة بأربعين دولة أخرى تشهد تدهورا.

كما عرض مدير معهد الاقتصاد والسلام الخطوط العريضة لاتجاهات الإرهاب العالمي على المدى الطويل، مؤكدا أن عدد الوفيات بسبب الحوادث الإرهابية انخفض بنسبة 52% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2014، والتي شهدت ذروة نشاط "داعش" و"بوكو حرام"، إلا أن الحوادث اليمينية المتطرفة في الغرب قد ارتفعت بنسبة 320%، مشيرا إلى أن الأيديولوجية السياسية تمثل قوة دافعة لارتفاع نسبة الدافع الإرهابي.

شارك في الفعالية عدد من الإعلاميين الدوليين والمحليين والأكاديميين والمسؤولين الحكوميين.

يذكر أن نادي المراسلين الأجانب تم افتتاحه في وقت سابق من هذا العام، وهو مركز اجتماعي وإعلامي للإعلاميين في الدولة، ويهدف إلى خلق بيئة مناسبة للحوار الفكري والتبادل الثقافي، وأن يمثل رافدا مهما للأنشطة الإعلامية في الدولة، وتشمل مرافق النادي غرفة مؤتمرات مزودة بأحدث الأجهزة السمعية والبصرية، وغرفة ترجمة وقاعات اجتماعات وصالة عامة ووحدات مكتبية.

- مل -

وام/أحمد البوتلي


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق