رئيس النواب: لن نقف مكتوفي الأيدي ضد ما يهدد مصالح مصر البحرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس النواب: لن نقف مكتوفي الأيدي ضد ما يهدد مصالح مصر البحرية, اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019 02:10 مساءً

 

 

وفاة فنان العرب محمد عبده

ديسابر يتحدى كارتيرون: مواجهة الزمالك المقبلة ستختلف عن نهائي الكأس

تفاصيل مقتل زوج لزوجته وإحراق جثتها

كهربا أهلاوي ... رسميًا بعد حصوله على مقدم التعاقد

مفاجاة.. نجم الزمالك" الهارب" ممنوع من السفر

بالفيديو: شريف مدكور يعلن إصابته بـمرض خطير بعد سرطان القولون

هل يجوز شرعاً قبول التعويض؟..الإفتاء تُجيب

جاء ذلك فى تعقيبه علي البيان العاجل من النائب مصطفي بكري، عضو مجلس النواب، بشأن توقيع اتفاق " السراج – أردوغان "، وما يمثله من خطر على مصر و يخالف اتفاقية الامم المتحدة لقانون البحار موجها التحية لموقف الخارجية المصرية التي اعلنت رفض الموقف ، مؤكدا أن اليونان طردت السفير الليبي بسبب ممارساته و أعلنت انها لا تعترف بسفير السراج .


وأكد عبد العال أن مصر تقف مع البرلمان الليبي ونرحب به دوما فى مجلس النواب المصري، مساندين له ومساندين لجيش ليبيا الذي يخوض معارك ضد الإرهاب ف ليبيا العزيزة ، مشيرا إلي أن هذا الاتفاق مرفوض، وليس كل من ترادوه لحظات الجنون أن يعبث أو يقترب من الحدود الجوية أو البرية أو البحرية المصرية نسمح له بذلك، مؤكدا علي أننا لن نقف ولن نسمح بأي عبث في حدودنا أو علي مقربنا فى حدودنا البحرية قائلا:"سنتصدي لهذه المهاترات التى تحدث في لحظات من الجنون لدي البعض".
عمر مروان : الإختفاء القسري لفظ غير سليم ويجب عدم الانسياق وراءه

كشف المستشار عمر مروان وزير مجلس النواب، عن أن هناك أسر تدعي باختفاء أبنائهم قسريا، فيما هم منضمين إلي الجماعات الإرهابية أو داعش.

جاء ذلك خلال إجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، اليوم الأثنين لعرض ما تم خلال مناقشة تقرير مصر أمام آلية الاستعراض الدوري الشامل بمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، وذلك بحضور المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، وممثلي وزارة الخارجية.

وشدد مروان، علي أهمية مراعاه استخدام لفظ "المختفي قسريا"، فالمقبوض عليه علي ذمة قضايا، ليس مختفي قسري، قائلا ً: أنهم يطلقون هذا اللفظ لأنهم يريدون أن جر الناس لهذا المنحنى ".

ولفت وزير شؤون مجلس النواب، إلي أن الإختفاء القسري لفظ غير سليم ويجب عدم الإنسياق وراء، مشيراً أيضا إلي بعض العبارات المغلوطة التي يتم ترديدها مثل "المحاكمات السياسية" أو "المحاكمات الجماعية".

وفي سياق متصل، أشار المستشار عمر مروان، إلي أنه تم عقد لقاءات مع المجموعه العربية والإفريقية والإسلاميه ومجموعه دول عدم الإنحياز قبل استعراض مصر تقريرها أمام المجلس الأممي لحقوق الإنسان، حيث تم شرح ما تضمنه التقرير بإستفاضة وطالبنا منهم إبداء رأيهم فى التقرير وطرح جميع الأسئلة بدون سقف، لاسيما وأن مدة عرض التقرير والرد على الاسئلة المطروحة من كافة الدول "ضيق"، ومدته 70 دقيقة فقط.

وأضاف مروان، لقد كنا مستعدين للاجابة على جميع الأسئلة التى توجه لنا وشرح أنجازتنا في قطاع حقوق الإنسان والرد علي أي اسئلة دون حرج.

وأكد مروان، أن مصر حققت شئ كبير فى مجال حقوق الإنسان، وفى مجالات مختلفة بزمن قياسي في أقل من 5 سنوات وهذا شئ يحسب لمصر، لافتاً إلي أن نجاح التقرير يأتي نتيجة تضافر كافة جهود مؤسسات الدولة والعمل الجماعي.

ونوه مروان إلي أن الانجازات التي حققتها الدولة المصرية شملت كافة المجالات، الثقافية والسياسية والاقتصادية لم تكن لتحدث بدون توافر الأمن واستقرار البلاد، قائلا ً: الأمن هو الأساس ودون توافر إستقرار فى كل المجالات فى أقل من خمس سنوات لتوفير الحياة فى بيئة أمنه

وأشار مروان، إلي أن أحد عناصر نجاح مصر في عرض تقريرها أمام المجلس الأممي لحقوق الإنسان يتمثل أيضا في شبكة العلاقات الدولية القوية التى تتمتع بها مصر حاليا قائلاً : لو كنا عرضنا هذا التقرير منذ 6 سنوات مكنش حد فى المجتمع الدولى سمعنا، ولكن بفضل جهود القائد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الأمن وشبكة العلاقات الدولية إستطاعنا تقديم عرض ناجح.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق