وصول تعزيزات إيرانية إلى مطار "تي- 4" بحمص.. ما علاقة إسرائيل والسعودية؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وصول تعزيزات إيرانية إلى مطار "تي- 4" بحمص.. ما علاقة إسرائيل والسعودية؟, اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 08:01 مساءً

أرسل الحرس الثوري الإيراني، خلال الأيام الماضية، تعزيزات عسكرية ضخمة إلى مطار "تي- 4" العسكري في بداية حمص، تزامنًا مع تحركات إيرانية في ريف دمشق.

ونقلت صحيفة "المدن"، عن مصادر عسكرية، قولها إن ثلاث طائرات إيرانية، تحمل أسلحة لـ"حزب الله" و"الحرس الثوري"، حطت في المطار العسكري، كما تحمل صواريخ دقيقة وأسلحة ومعدات لوجستية عوضًا عن التي دمرها القصف الإسرائيلي الأخير على العاصمة دمشق، وجرى توزيعها على قرى القلمون الغربي وبعض النقاط العسكرية في محيط القنطيرة ودرعا.

من جانبه، نشر موقع "i24news" الإسرائيلي صورًا من أقمار صناعية، تُظهر شحنة عسكرية جاءت من طهران إلى سوريا، في 21 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأضاف الموقع، أن الشحنة تحوي مجموعة متنوعة من الصواريخ، والتي تشير إلى نية إيران التخطيط لـ"هجوم انتقامي" على الكيان الصهيوني، بحسب تقديرات استخباراتية أمريكية وإسرائيلية.

يذكر أن تحركات إيرانية كثيفة، جرت خلال الأسبوعين الأخيرين داخل القاعدة العسكرية، كجزء من الاستعدادات لشن هجمات على حقول النفط في السعودية، مشيرًا إلى أن الطائرات الإسرائيلية امتنعت عن استهداف القاعدة العسكرية، بسبب تقاسم النفوذ فيها بين إيران وروسيا، بحسب مصادر مطلعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق