صحيفة لبنانية : ميليشيا "حزب الله" ينفذ إجراءات جديدة في بلدة رنكوس بريف دمشق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صحيفة لبنانية : ميليشيا "حزب الله" ينفذ إجراءات جديدة في بلدة رنكوس بريف دمشق, اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 07:27 مساءً

كشفت صحيفة المدن اللبنانية عن قيام ميليشيا حزب الله بتنفيذ إجراءات عسكرية جديدة في بلدة رنكوس وجرودها في القلمون الغربي بريف دمشق.

وأضافت الصحيفة أن الميليشيات استقدمت تعزيزات جديدة شملت ناقلات جند وقوافل تحوي أسلحة وذخائر ثقيلة ومضادات جوية أرضية، تم نقلها من جنوب سوريا إلى جرود رنكوس، فضلاً عن الانتشار في مزارع رنكوس البلدة على الطريق الواصل إلى الأراضي اللبنانية.

ونوهت الصحيفة إلى أن الحزب عزز تواجده في المدينة عبر استيلائه على منازل فارغة تعود للمهجرين من المدينة، كما استقدم عشرات السيارات المخصصة لنقل عناصره إلى المدينة.

وتزامن وصول التعزيزات العسكرية بحسب المدن مع وصول قياديين تابعين لـ"الحرس الثوري" الإيراني، فضلاً عن وجود جديد لعناصر وقياديين يتبعون لـ"فيلق بدر" العراقي، حيث رفع الطرفان راياتهم على سيارات نقل الجنود الخاصة بهما، فضلاً عن رفعها فوق بعض المقرات العسكرية والنقاط الجديدة التي تمركزا فيها.

يشار إلى أن الصحيفة نقلت عن مصدر عسكري مقرب من الحزب قوله: "إن الحزب عمل على رفع سواتر ترابية جديدة فور وصول تعزيزاته إلى المنطقة، حيث بدؤو بتجهيز غرف عمليات، وشبكة جديدة من الأنفاق تربط الجرود بالأراضي اللبنانية، وإقامة غرف تحت أرضية وخنادق فردية لعناصره المتمركزين في تلك المنطقة، حيث أن هذه الإجراءات توحي باقتراب معركة في المنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق