إرهابيون يهود يعتدون على النائب "الطيبى"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

إرهابيون يهود يعتدون على النائب الطيبى

إرهابيون يهود يعتدون على النائب الطيبى

الأحد، 01 ديسمبر 2019 04:00 ص

حاول متطرفون من اليمين الإسرائيلى، أمس السبت، الاعتداء على أحمد الطيبى، أحد قادة القائمة العربية المشتركة فى الكنيست، لدى وصوله لقاعة "السبت الثقافى".

 

عضو الكنيست العربي-احمد الطيبي
عضو الكنيست العربى أحمد الطيبى

 

شارك عضو الكنيست أحمد الطيبى، رئيس كتلة القائمة المشتركة فى البرلمان الإسرائيلى الكنيست، فى ندوة ثقافية فى مدينة رمات هشارون، فاعترض دخوله ناشطو اليمين وحاولوا منعه من دخول الندوة.. بحسب صحيفة معاريف العبرية، واعتقلت الشرطة الإسرائيلية اثنين من المحتجين، الذين حاولوا إيذاءه أثناء مغادرته مكان الندوة.

 

ولوح النشطاء بالأعلام الإسرائيلية وصرخوا عليه بعبارات مثل: "الطيبى إرهابى، الطيبى يشيد بالشهداء، الطيبى قاتل".. وضرب أحدهم رأس النائب الطيبى بعصا ورمى آخر تجاهه حفنة من الرمل.

 

أحمد الطيبى: أتوقع مقتل أحد أعضاء الكنيست العرب بسبب التحريض ضدنا

 

الطيبى يتقدم بشكوى ضد نتنياهو فى الكنيست

 

 بينما وقف بعض هؤلاء النشطاء خارج قاعة الندوة وهم يحملون لافتات كتب عليها "مستشار عرفات قاتل، اذهب إلى البيت" و"الطيبى، أنت غير مرغوب بك هنا".

 

وفى حديثه خلال الندوة عن موقف القائمة المشتركة من إمكانية تشكيل حكومة إسرائيلية ضيقة، لا تحظى بأغلبية برلمانية، بل تستند إلى دعم النواب العرب دون أن يكونوا أعضاء فى الحكومة، فقد قال الطيبى: إن حكومة كهذه تقوم وتحظى بدعم النواب العرب من خارجها، "فإننى أتوقع أن يقتل أحدنا". 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق