قبل يومين من انتهاء التفويض.. جانتس يدعو أحزاب الأقلية لتشكيل حكومة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الأحد، 17 نوفمبر 2019 10:00 م

قبل أيام قليلة من انتهاء فترة التفويض  لتشكيل حكومة وجه بنى جانتس رئيس حزب أزرق أبيض دعوة إلى قادة وأعضاء حزبى العمل جشر ويسرائيل بيتنو لعقد لقاء يعتبر هو الأكثر أهمية وحسما بغرض تسريع الاتصالات لتشكيل حكومة وحدة إسرائيلية.

 


جانتس

 

قبل أيام قليلة من انتهاء فترة التفويض لتشكيل الحكومة الجديدة، الذى منحه رئيس الدولى العبرية روبى ريفلين لبينى جانتس زعيم حزب أزرق أبيض، والذى ينتهى يوم الأربعاء المقبل، قام بينى جانتس بتوجيه الدعوة لقادة وأعضاء حزبى العمل وإسرائيل بيتنا لعقد لقاء يعتبر هو اللقاء الأكثر أهمية وحسمًا قبل تشكيل الحكومة الجديدة.

 

هاجم عضو الكنيست بينى جانتس ورئيس حزب "أزرق أبيض"، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ودعاه إلى التخلى عن الكتلة اليمينية، والتوصل إلى مفاوضات مباشرة مع قائمته، من أجل تشكيل حكومة وحدة.

 

جانتس مهاجما نتنياهو: لن يغفر لك التاريخ لو أدخلت إسرائيل فى دوامة بسبب لوائح اتهامك

جانتس وليبرلمان يقتربان من الاتفاق النهائى على حكومة إسرائيلية موحدة

 

وقال جانتس فى منشور له على موقع "فيسبوك" مهاجما "نتنياهو": لن يغفر لك التاريخ إذا أدخلت إسرائيل فى دوامة بسبب لوائح اتهامك".

 

واستكمل موجها كلامه لنتياهو، أنت تعلم جيدا أن من يذهب إلى المحكمة صباحا لا يمكنه إدارة الحكومة مساءا، ضع إسرائيل فى أول أولوياتك وتوصل إلى مفاوضات سريعة بدون كتلة اليمين، وسنكون على استعداد لتقديم تنازلات تلبى مبادئنا. حسب صحيفة يسرائيل هيوم العبرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق