مأساة فى أستراليا.. مقتل المئات من حيوان الكوالا المهدد بالإنقراض بسبب حرائق الغابات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حيوان الكوالا

حيوان الكوالا

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 05:00 ص

نشر موقع "سى بى أس نيوز" تقريراً نقلته وكالة أسوشيتد برس، حول حرائق الغابات بأستراليا التى تسببت في مقتل المئات من حيوان الكوالا المهدد بالإنقراض.

 

وقال التقرير: "يعتقد المحافظون على حماية البيئة والحياة البرية، أن المئات من حيوان الكوالا المهدد بالانقراض، قد ماتوا هذا الأسبوع بسبب حريق هائل اندلع فى الساحل الشرقى لأستراليا، حيث بدأ الحريق فى نهاية الأسبوع فى غابة بنيو ساوث ويلز، ومنذ ذلك الحين احترق ما يقرب من 5 آلاف فدان".

 

حرائق الغابات -صورة أرشيفية
حرائق الغابات -صورة أرشيفية

 

ذكر مستشفى بورت ماكوارى المتخصص فى علاج حيوان الكوالا، أن ثلثى المنطقة التى اجتاحتها النيران تعتبر "بقعة مأهولة" بالكثير من حيوان الكوالا، حيث يتكاثر عدد كبير منها بتلك المنطقة، ويأمل رجال الإنقاذ فى البحث عن موطن جديد للناجين عندما تكون المنطقة آمنة.

 

وصرحت رئيسة المستشفى، سو آشتون، لوكالة أسوشيتد برس عن عدد القتلى: "إذا نظرنا إلى معدل البقاء على قيد الحياة بنسبة 50 ٪، فهو يبلغ حوالى 350 من الكوالا وهذا محبط للغاية".

 

اقرأ أيضاً:

مع استمرار مكافحة حرائق الغابات.. إلقاء القبض على مواطن بتهمة إشعال 13 حريقا بأمريكا

وفقًا لمؤسسة الكوالا الأسترالية، هناك ما لا يقل عن 43 ألف من حيوان الكوالا تُترك فى البرية بأستراليا، وأعدادهم مستمرة فى الانخفاض، لا يوجد حاليًا أى تشريع فى أى جزء من البلاد يحمى صغارهم أو موطنهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق