أراضي وعقارات مؤجرة بتراب المصاري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعمل أمانة عمان على رفع كفاءة الادارة المالية لديها من خلال عدة محاور أهمها تقييم اصولها لغايات إيجاد أفضل الطرق لاستثمارها، وفقاً للمدير التنفيذي للمالية الدكتور احمد العموش الذي كشف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية ” بترا” ان الأمانة بصدد الحصول على منحة من البنك الدولي لمساعدة الأمانة على تقييم أصولها .

وتشير المعلومات ان أراضي وعقارات مملوكة للامانة تم تأجيرها الى مؤسسات واشخاص باسعار رمزية من ضمنها اراضي تم تأجيرها بمبلغ مئة دينار للدونم الواحد بالرغم من أن قيمتها تتجاوز ملايين الدنانير وتحقق لمستأجريها مردودا بألاف الدنانير وكذلك الأمر بالنسبة للعقارات المؤجرة  .

وأضاف العموش   أن هناك تعاونا مع البنك الدولي قدم من خلاله منحة للأمانة لطرح عطاء من قبل البنك مباشرة لتقييم أصول الأمانة يرجح الانتهاء منه أواخر الشهر الحالي ليصار إلى وضع خطة لاستثمار هذه الاصول بأفضل الطرق وبالتعاون مع القطاع الخاص، مشيرا الى ان استثمار هذه الأصول سيرفد موازنة الأمانة بمصادر تمويل جديدة تسهم بتقديم أفضل الخدمات للصالح العام للمدينة وأهالي عمان والمستثمرين.

وبين أن هذا الاجراء يأتي استنادا إلى توصيات برنامج تقييم الإنفاق العام والمساءلة المالية والذي أكد أن ميزانية الأمانة تتطلب إدارة مالية وتوزيع الإنفاق بشكل ملائم يتجه نحو البنية التحتية للمدينة مع تقديم الخدمات الأفضل لأهاليها وهذا يتطلب مهنية واحتراف في تقييم الأداء المالي لمؤسسة بحجم الأمانة.

كما سيساعد في إعادة ترتيب أمور أمانة عمان المالية وإدارة الإنفاق وتوجيهه، وتمكينها من السير بخطوات أفضل في المستقبل والاستفادة من الموارد الموجودة فيها من أملاك وعقارات، وإشعار المواطن بتطور الخدمات في جميع القطاعات وضبط إنفاقها مع تنفيذ خدمات ومشاريع نوعية، ومعرفة آلية التعامل مع المعيقات التي تواجه الميزانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق