"ترامب" يكشف مصير عناصر "تنظيم الدولة" الأكثر خطورة في سوريا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"ترامب" يكشف مصير عناصر "تنظيم الدولة" الأكثر خطورة في سوريا, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019 11:43 صباحاً

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مصير عناصر تنظيم الدولة الأكثر خطورة، ممن تحتجزهم ميليشيا سوريا الديمقراطية "قسد".

وقال "ترامب" خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة واشنطن إن بلاده نقلت عدداً من عناصر تنظيم الدولة الأكثر خطورة إلى خارج سوريا، دون تحديد الوجهة.

وأضاف "ترامب" أن الولايات المتحدة انتصرت على تنظيم الدولة، لذلك على أوروبا استعادة مواطنيها من عناصر التنظيم المحتجزين في سوريا.

وأكد "ترامب" خلال المؤتمر على أنه تحدث مع العديد من المسؤولين الأوروبيين بشأن تسلم أسرى التنظيم لكنهم رفضوا، على حد قوله.

وعند سؤاله عن العملية التركية شرق سوريا قال "ترامب": "أتمنى أن يتصرف أردوغان بعقلانية"، مجدداً تهديده بتدمير الاقتصاد التركي إذا تجاوزت عملية "نبع السلام" حدودها، على حد وصفه.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد أكدت أن القوات الأمريكية تسلمت من ميليشيا سوريا الديمقراطية "قسد" نحو 40 عنصراً من أبرز عناصر التنظيم المعتقلين لديها بعد تحذيرات باحتمال هروبهم مع بدء العملية العسكرية التركية شمالي شرقي سوريا.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن أمس عن بدأ بلاده عملية عسكرية واسعة النطاق شمال شرق سوريا ضد مواقع ميليشيا الوحدات الكردية، حيث بدأت العملية عبر قصف مدفعي وجوي مكثف، تمكنت خلاله القوات التركية من السيطرة على عدة قرى ومواقع عسكرية قرب الشريط الحدودي شمال الرقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق