اتفاقية سورية - أمريكية للتحقيق في جرائم نظام الأسد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اتفاقية سورية - أمريكية للتحقيق في جرائم نظام الأسد, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2019 11:10 مساءً

وقعت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، اتفاقًا مع الحكومة الأمريكية، بهدف التشارك والمساهمة في التحقيق في الجرائم، التي ارتكبها ويرتكبها نظام الأسد بحق المدنيين الأبرياء في سوريا.

وقالت الشبكة في بيان رسمي نشرته، اليوم الأربعاء، إنها أبرمت خلال الشهر الجاري، اتفاقية تفاهم مع الحكومة الأمريكية للمساهمة في عمليات التحقيق في جرائم نظام الأسد.

وأضاف البيان، أن الاتفاقية تنص على بناء آلية تعاون تقضي بمشاركة البيانات الموثقة لدى الشبكة السورية، حول المتورطين بجرائم انتهاك حقوق الإنسان في سوريا، وتقديمها لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية للاستناد إليها في عمليات التحقيق التي تجريها، بهدف إدراج أكبر عدد من المتورطين ضمن قوائم العقوبات السياسية والاقتصادية.

وأكدت الشبكة أنها قدمت تحقيقًا للخارجية الأمريكية حول استخدام النظام للأسلحة الكيميائية في قرية "كبينة" بريف اللاذقية، مشيرةً إلى أنه ساهم في إثبات مسؤولية النظام عن الهجوم الكيميائي المذكور.

ونوهت الشبكة في بيانها على أنها ستضع كامل إمكانياتها تحت تصرف أي جهة دولية أو قضائية للمساهمة في محاسبة النظام ومرتكبي الانتهاكات في سوريا، مبينةً أنها سلمت الآلية الدولية المحايدة والمستقلة عددًا كبيرًا من بياناتها.

يذكر أن المفوضية السامية لحقوق الإنسان اعتمدت في وقت سابق على إحدى البيانات التي قدمتها الشبكة السورية لحقوق الإنسان كواحدة من أبرز مصادر البيانات في جميع التحليلات التي أصدرتها عن حصيلة الضحايا في البلاد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق