الخطوط الأمريكية تعلن استئناف تشغيل طائرات "بوينغ ماكس 737" في يناير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الخطوط الأمريكية تعلن استئناف تشغيل طائرات "بوينغ ماكس 737" في يناير من موقع وكالة الأناضول، بتاريخ اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2019 .

واشنطن / الأناضول

أعلنت شركة الخطوط الجوية الأمريكية "أمريكان إيرلاينز"، الأربعاء، أنها ستبدأ تشغيل طائرة "بوينغ ماكس 737" في 16 يناير/ كانون الثاني المقبل.

جاء ذلك في بيانات مالية قدمتها الشركة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، بحسب شبكة "إيه بي سي نيوز".

وقالت الشركة إنها تتوقع الموافقة على تطويرين لبرمجيات الطائرة قبل نهاية العام، وإنها سوف تخطر "وول ستريت" بالموعد الذي تنوي فيه تسيير رحلات "ماكس" مجددا.

والخطوط الجوية الأمريكية، هي واحدة من ثلاث شركات طيران أمريكية، إلى جانب "يونايتد إيرلاينز" و"ساوث ويست"، أمرتها الجهات التنظيمية الفيدرالية بتعليق تشغيل جميع طائرات "بوينغ ماكس 737".

ومنذ تعليق تشغيل جميع طائرات "ماكس"، قالت شركات النقل التجارية الأمريكية، إنها بذلت جهودا كبيرة لتقليل التأثير على ركابها، بعد سحب رحلات الطراز المذكور من جداولها.

ومنتصف مارس/ آذار الماضي، علقت شركات طيران عالمية وبلدان، تشغيل طائرات طراز "ماكس 737" أو التحليق فوق أجوائها، بعد التشكيك بنظام تعزيز خصائص المناورة فيها، إثر حادثتين أدتا إلى مقتل 346 شخصا.

وفي 10 مارس الماضي، لقي 157 شخصا مصرعهم، إثر تحطم طائرة تابعة للخطوط الإثيوبية، بعد مرور دقائق على إقلاعها من مطار العاصمة أديس أبابا، إلى العاصمة الكينية نيروبي.

وتعتبر هذه الكارثة، الثانية خلال الأشهر الأخيرة بالنسبة إلى الطائرات من نوع "بوينغ 737 ماكس"، بعد كارثة الطائرة التابعة لشركة "ليون إير" للخطوط الإندونيسية، في 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، التي راح ضحيتها 189 شخصا.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق