فيديو.. النمسا تغلق المساجد التركية بسبب "أردوغان"و"الإخوان"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

فيديو.. النمسا تغلق المساجد التركية بسبب "أردوغان"و"الإخوان"

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 .

استعرض برنامج "شير" المعروض على  قناة "الغد الأخبارية" الضجة التي أحداثها قرار البرلمان النمسا، بأغلبية الأصوات، إغلاق المساجد التركية التابعة لهيئة الشؤون الدينية التركية، وجمعية ملي جورج التابعة للإخوان والموجودة على أراضيها.

وجاء ذلك بسبب أن تلك المساجد التركية لم تعد تعمل كدور عبادة، لكنها أصبحت امتدادا وبوقا لسياسات الرئيس التركي أردوغان وحزب العدالة والتنمية داخل النمسا، وتقوم بأنشطة مريبة وكذا أنشطة تجسسية بحق معارضي الرئيس التركي، وأشار برنامج "شير" إلى أن القرار صدر بحق المساجد التابعة لهيئة الشئون الدينية التركية والجمعيات المرتبطة بالإخوان.

وكشف البرنامج الذي يتعامل مع ما تتناوله وسائط التواصل الاجتماعي، أن النمسا ليست الدولة الأولى التي تنتبه إلى حقيقة تحوّل المساجد التركية الرسمية حول العالم إلى مراكز لحزب أردوغان الحاكم، فقد سبقتها ألمانيا التي وجدت أن الاتحاد الإسلامي التركي يوظف نحو 900 مسجد ويستغل أئمتها في التجسس على معارضي أردوغان، إضافة إلي بث فكر سياسي ديني متشدد. 

ويشرف الاتحاد الإسلامي التركي على مساجد منتشرة في 145 دولة، ويقدم مساعدات وصلت إلى 10 مليارات ليرة عام 2019، بزيادة قدرها 45% عن عام 2017.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق