بـ940 ألف يورو.. الحكومة توافق على منحة البنك الأوروبى لإنشاء شركة نقل بضائع عبر السكة الحديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

جانب من اجتماع مجلس الوزراء - صورة أرشيفية

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 10:52 ص

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه، اليوم الأربعاء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، الخاص باتفاق منحة بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، بشأن برنامج تجديد القاطرات، والمساعدة فى إنشاء شركة لنقل البضائع عبر السكك الحديدية تابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر، وذلك بمبلغ 940 ألف يورو.

 

اقرأ أيضا: بـ1.5 مليون يورو.. مصر توقع مع "البنك الأوروبى" منحتين لتجديد قطارات السكة الحديد (صور)

 

وتهدف المنحة إلى تعيين استشاريين لمساعدة الهيئة القومية لسكك حديد مصر على تحويل وحدة أعمال الشحن الحالية إلى شركة فرعية منفصلة تعمل باستقلالية إدارية ولها علاقاتها التجارية مع سائر الوحدات التابعة للهيئة.

 

ووقعت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، في 19 أغسطس الماضى، منحتين لمشروع تجديد القاطرات وتطوير منظومة شحن البضائع بالسكة الحديد بقيمة 1.5 مليون يورو بنحو 28 مليون جنيه.

 

تابع أيضا: كامل الوزير: توقيع عقد توريد ٦ قطارات جديدة مكيفة للخط الثانى للمترو قريبا (صور)

 

وسيتم توجيه المنحة الأولى لمساعدة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، في تطوير أعمال الشحن الحالية ودراسة إنشاء شركة فرعية منفصلة، وإنشاء نظام تعقب للبضائع ووضع هيكل إداري وتنظيمي مناسب لتلك الشركة ونقل الأصول الخاصة بها وإعادة تقييمها، كما سيتم تخصيص المنحة الثانية لمساعدة الهيئة القومية لسكك حديد مصر في الأعمال الاستشارية الخاصة بشراء(100) جرار سكة حديد جديد والتي سيتم التعاقد عليها من خلال التعاون بين وزارة النقل والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بقيمة 290 مليون يورو.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق