طهران تنتقد اتهامات واشنطن لها بشأن الهجوم على منشآت أرامكو السعودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
طهران تنتقد اتهامات واشنطن لها بشأن الهجوم على منشآت أرامكو السعودية من موقع وكالة الأناضول، بتاريخ اليوم الأحد 15 سبتمبر 2019 .

طهران/ الأناضول

انتقدت وزارة الخارجية الإيرانية اتهامات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، لطهران بشأن الهجمات التي استهدفت منشآت تابعة لشركة آرامكو النفطية السعودية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي، في بيان، الأحد، إن "اليمنيين أظهروا مقاومتهم وصمودهم أمام الحرب".

وأوضح موسوي أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، يواصل منذ نحو خمس سنوات حربه ضد اليمن، وأن اليمنيين أظهروا مقاومتهم وصمودهم ضد هذه الهجمات.

وعن اتهامات بومبيو، قال موسوي: " أمريكا تحولت إلى سياسة الحد الأقصى من الكذب بعد فشلها في سياسة الحد الأقصى من الضغوط".

واعتبر متحدث الخارجية الإيرانية، أن مثل هذه التصريحات والمواقف تشبه مخططات المنظمات السرية والاستخبارية الرامية لتشويه سمعة بلد ما بهدف التمهيد لاتخاذ خطوات عملية مستقبلاً.

ووصف موسوي تصريحات بومبيو ومواقفه بـ"العمياء وغير المجدية ولايمكن تفهمها في الأطر الدبلوماسية وتفتقد لأي معنى".

وفي وقت سابق اتهم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إيران بالوقوف وراء نحو 100 هجوم على السعودية، مشككا في أن الهجوم على منشأتي النفط السعوديتين السبت جاء من اليمن.

وصباح السبت، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين وقعا في منشأتين تابعتين لأرامكو شرقي المملكة، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة، فيما تبنت جماعة "الحوثي" المسؤولية عن الهجوم وقالت إنه استهدف مصفاتين نفطيتين.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق