تفاصيل اجتماع الخارجية التركية مع "بيدرسون".. ومستجدات اللجنة الدستورية في سوريا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل اجتماع الخارجية التركية مع "بيدرسون".. ومستجدات اللجنة الدستورية في سوريا, اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 07:02 مساءً

كشفت وزارة الخارجية التركية، اليوم الخميس، تفاصيل اجتماع نائب وزير الخارجية التركي، سيدت أونال،  مع المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، والذي ناقش آخر المستجدات حول اللجنة الدستورية السورية.

وأكد متحدث باسم الوزارة التركية أن الطرفين ناقشا الأحداث الأخيرة في إدلب وتشكيل اللجنة الدستورية السورية، وأخطر "بيدرسون" زملاءه عن محادثاته في إيران، بحسب ما ذكرته وكالة "سبوتنيك".

يشار إلى أن المبعوث الأممي، غير بيدرسون، ذكر أن تشكيل اللجنة الدستورية السورية على وشك الانتهاء، معربًا عن أمله بأن يتم الإعلان عن إنهاء هذه العملية في نهاية أيلول/سبتمبر.

من ناحيتها؛ أوضحت الحكومة التركية عن استراتيجتها الأساسية، والتي تمثلت في استقبال أية موجة نزوح جديدة محتملة من محافظة إدلب السورية، خارج حدودها، آملة أن يتم تحقيق الاستقرار في المنطقة.

وجاء ذلك على لسان نائب وزير الداخلية التركي، إسماعيل تشاتقلي، والذي أكد أن استراتيجية بلاده الأساسية هي استقبال أية موجة نزوح جديدة محتملة من محافظة إدلب السورية، خارج حدودها، بحسب وكالة أنباء "الأناضول" التركية.

وقال "تشاتقلي": "إن بلاده تبذل جهودًا حثيثة للحيلولة دون حدوث مأساة إنسانية أكبر، وحل المشكلة في تلك المنطقة باستخدام جميع الأدوات وعلى مختلف المستويات".

كما شدد نائب وزير الداخلية التركي، على "ضرورة ألا يبقى المجتمع الدولي مكتوف الأيدي حيال المأساة الإنسانية في إدلب، وخاصة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق