رئيس باكستان يطلب ترسيخ موقف "التعاون الإسلامي" حول أهالي جامو وكشمير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس باكستان يطلب ترسيخ موقف "التعاون الإسلامي" حول أهالي جامو وكشمير من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

رئيس باكستان يطلب ترسيخ موقف التعاون الإسلامي حول أهالي جامو وكشميرالرئيس الباكستاني، الدكتور عارف علوي
وكالات:

 طلب الرئيس الباكستاني، الدكتور عارف علوي، دعم سلطنة عمان لترسيخ موقف منظمة التعاون الإسلامي حول أهالي منطقة جامو وكشمير (المتنازع عليها).

 

ونفلت وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية عن علوي قوله "إنه يجب على كل مسلم أن يشعر بألم الكشميريين الأبرياء، الذين يتعرضون لانتهاك صارخ لحقوق الإنسان على أيدي قوات الأمن الهندية من خلال حملة مروعة، تشمل فرض حظر التجول لمدة شهر وتعليق وسائل الراحة الأساسية للحياة للناس".


جاءت تصريحات الرئيس الباكستاني خلال

لقائه اليوم الخميس مع رئيس مجلس الشورى العماني خالد بن هلال المعولي والوفد المرافق له الذي يزور باكستان حالياً بدعوة من رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية أسد قيصر، في ديوان الرئاسة بإسلام آباد.


وسلط علوي الضوء على قلق باكستان البالغ من تدهور حقوق الإنسان والوضع الإنساني في منطقة جامو وكشمير (المتنازع عليها) /بحسب الوكالة الباكستانية/ بسبب حظر التجول المستمر

منذ شهر والتعتيم الكامل من جانب السلطات الهندية وقطع الاتصالات عن الكشميريين بشكل كامل.


وقال علوي، إن باكستان تولي اهتماماً بالغاً لعلاقاتها مع سلطنة عمان، وشدد على تبادل الزيارات رفيعة المستوى المنتظمة من خلال الآليات القائمة للمشاورات السياسية الثنائية واللجنة المشتركة والتي ستعزز وتوسع العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.


من جانبه قال الشيخ خالد بن هلال المعولي "إن تشكيل مجموعات الصداقة في المجالس العليا في كلا البلدين، سوف يلعب دوراً بارزاً في تعزيز العلاقات الثنائية، وإن وضع الجالية الباكستانية مستقر في سلطنة عمان، ويلعبون دوراً محورياً في تقدم وازدهار البلاد".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق