هجوم جديد لـ"تنظيم الدولة" على مواقع النظام بريف دير الزور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هجوم جديد لـ"تنظيم الدولة" على مواقع النظام بريف دير الزور, اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 01:59 مساءً

تعرضت مواقع نظام الأسد والميليشيات الإيرانية الموالية في ريف دير الزور الشرقي لهجوم من قبل تنظيم الدولة ما أدى لمقتل وجرح عدد منهم.

وقالت "شبكة ديرالزور الإخبارية" اليوم الخميس :إن مقاتلي تنظيم الدولة شنوا هجومًا على مواقع لقوات النظام والميليشيات الموالية لها في بادية الميادين شرق دير الزور منتصف ليلة الخميس، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الأخيرة.

وفي بداية شهر أغسطس/ آب الفائت اختفت مجموعة من عناصر حماية "المزارات الشيعية" التابعة للحرس الثوري الإيراني في بادية الميادين جنوب شرق دير الزور، بعد وقوعها في كمين لتنظيم الدولة في بادية مدينة الميادين، وجميع أفراد المجموعة من أبناء مدينة الميادين المتطوعين في صفوف الحرس الثوري الإيراني.

وتنتشر خلايا تنظيم الدولة في بادية الشامية الممتدة من أطراف محافظة ريف دمشق الشمالية الشرقية مرورًا بريف حمص الشمالي حتى نهر الفرات شمالًا، ويشن التنظيم بشكل مستمر هجمات تستهدف نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في المنطقة.

وتمتلك بادية الشامية أهمية كبيرة بالنسبة للنظام وإيران خاصة مع قرب افتتاح معبر القائم الحدودي بين العراق وسوريا والذي سيكون طريق الإمداد البري لنظام الأسد ويمر عبر البادية التي ينتشر فيها عناصر تنظيم الدولة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق