الطاقة الشمسية تغزو الوادي الجديد.. محطات لصغار المزارعين بتمويل بنكي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الطاقة الشمسية تغزو الوادي الجديد.. محطات لصغار المزارعين بتمويل بنكي, اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 01:05 مساءً


حققت منظومة الطاقة الشمسية في تشغيل الآبار بمحافظة الوادي الجديد نجاحا كبيرًا لما تمتاز به المحافظة من نسبة سطوع لأشعة الشمس على مدار العام بما يساعد على توفير المصدر الرئيسي لتشغيل الخلايا الشمسية التي تقوم بتوليد الكهرباء. وفي هذا الإطار بدأت المحافظة تقديم تيسيرات لصغار المزارعين لانضمامهم لهذه المنظومة، وذلك من خلال إطلاق مبادرة لتركيب محطات طاقة شمسية لابار الري الزراعية الخاصة بهم.

يقول اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، إنه تم إطلاق مبادرة لتركيب محطات طاقة شمسية لأبار الري الزراعية الخاصة بصغار المزارعين، مشيرا إلي أن هذه المبادرة تأتى بالتنسيق بين وزارة الري والبنك الأهلي.

وأضاف أن البنك الأهلي سيقوم بتمويل إنشاء محطات طاقة شمسية صغيرة لصغار المزارعين لتشغيل أبار الري الخاصة بهم على إن يتم سداد ثمنها على أقساط تبدأ من ثلاث لخمس سنوات، مشيرا إلي أن هذه المبادرة ستوفر الكثير من مصروفات تشغيل الآبار خاصة إن الطاقة الشمسية هي طاقة مجانية وعمر المحطات الافتراضي 25 عاما، وستعمل زيادة التوسع الزراعي.

وأشار أن منظومة الطاقة الشمسية في تشغيل الآبار بمحافظة الوادي الجديد حققت نجاحا كبيرًا لما تمتاز به المحافظة من نسبة سطوع لأشعة الشمس على مدار العام، بما يساعد على توفير المصدر الرئيسي لتشغيل الخلايا الشمسية التي تقوم بتوليد الكهرباء التي تحتاجها الآبار، ومن الممكن أن تحقق فائضا في الإنتاج وهو أحد أنقى مصادر الطاقة المتجددة التي أثبتت فعاليتها بالمحافظة لتكون هي الطاقة المستقبلية التي ستعتمد عليها المحافظة في الحصول على الطاقة الكهربائية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق