كيف استقبل الخليجيون تغريدة «السيسي» بشأن انفجار محيط معهد الأورام؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تكاتف وتضامن ملحوظ على المستويين الداخلي والعربي مع حادث التفجير الإرهابي الذي شهدته منطقة القصر العيني أمام المعهد القومي للأورام مساء الأحد الماضي، حاملًا رسالة واضحة تعكس رفض الإرهاب ومساندة مصر في كل ما تتخذه من إجراءات في مواجهة ذلك الإرهاب الغاشم.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر مساء أمس الأثنين: «ما أجمل التكاتف الوتكافل في مواجهة قبح تأثير الإرهاب وأنا أرى تسارع وتسابق وتضامن الجميع سواء من أشقائنا العرب أو أهل بلدنا في تقديم ما يستطيعونه لتجاوز ما خخلفه الإرهاب الغاشم من خراب، وهذا إن دلّ فهو يدل على حقيقة راسخة في وجداننا كعرب ومصريين بأن نظل متكاتفين في مواجهة الإرهاب».

تويت الرئيس
 

 

وأتت تغريدة الرئيس السيسي بعد تأكيد عدد من الدول العربية الوقوف بجانب مصر ومساندتها في مواجهة الإرهاب، إلى جانب إعلان عدد من رجال الأعمال والشخصيات العامة المصرية إضافة إلى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان التبرع لصالح معهد الأورام.

الشيخ محمد بن زايد
 

 

ولاقت تغريدة الرئيس السيسي تفاعلًا كبيرًا من قبل عدد من الإعلاميين والمغردين الخليجيين ولاسيما من الإماراتيين والسعوديين؛ تأكيدًا على الموقف العربي الموحد تجاه كل من يحاول المساس بأمن مصر والمنطقة القومي.

الفليتي
 

 

وأشار الإعلامي الإماراتي، خالد بن ضحى إلى أن دول المنطقة جميعها كالجسد الواحد. فيما أكد فيصل الزعابي إلى أن مصر ستظل قلب العروبة النابض، وقال: «لن تركع مصر للإرهاب».

خالد بن ضحى
 

 

فيصل الزعابي
 

 

ودعا جمال الجابري بأن يحفظ الله سبحانه وتعالى مصر وشعبها، قائلًا: «كلنا مع مصر العروبة ضد الإرهاب.. حفظ الله مصر وشعبها العظيم».

الجابري
 

 

وقال الإعلامي السعودي، ناصر الحميدي: «حفظ الله مصر العروبة وشعبها العظيم ووقاها شرّ الإرهاب وأرباب التآمر والخراب»، مضيفًا أن «مصر أقوى من الإرهاب وستبقى عصية على أعداء الحياة»، مؤكدًا على موقف المملكة العربية السعودية المساند والداعم لمصر إلى الأبد، على حد تعبيره.

الحميدي
 

 

أيضًا أكد الكاتب السعودي، أحمد الناقي على أهمية مصر بالنسبة للمملكة، قائلًا: «والدنا الملك سلمان وولي عهده الأمين والشعب السعودي النبيل لا يرون في مصر إلا جزء من عروبتنا وعراقة تاريخنا؛ فمصر والسعودية تجمعهم أواصر عديدة كالنسب والوفاء المتبادل وتقارير المصير المشترك في الوقت الذي تشرف فيه بلادي على إدارة شؤون العباد والحجاج؛ قلوبنا تنبض ألمًا لما حدث لمصر». وأضاف «نشاطركم الألم والأسى فخامة الرئيس عاشت مصر العربية شامخة أبية بزعامة رئيسها وفية نبيلة بهمة أبناءها؛ هذا الاعتداء الغاشم لم ينال من وحدة مصر واستقرارها، ولن يزيد مصر والمصريين إلا ألفة وتلاحم.. عظيمة يا مصر».

الناقي 2
 

 

الناقي
 

 

كما حرص عدد آخر من مشاهير المغردين في الأوساط الخليجية على إعادة تدوير تغريدة الرئيس السيسي والتأكيد على الوقوف مع مصر قلبًا وقالبًا.

محمد الخالد
 

 

هذا المقال مقتبس ومصدر الخبر الأصلى هو :
صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق