نسعى للقضاء على قوائم الانتظار بجميع المحافظات والاستمرار فى إحلال الفايبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
نسعى للقضاء على قوائم الانتظار بجميع المحافظات والاستمرار فى إحلال الفايبر من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 .

عادل حامد.. ترتيب مصر تقدم 11 مركزًا عالميًا فى تصنيف موقع speed لسرعة الانترنت

المصرية للاتصالات استثمرت نحو 3 مليارات دولار لتحسين خدمات الإنترنت منذ عام 2014 وحتى الآن

 

فى لقاء اتسم بالمكاشفة والصراحة والموضوعية تحدث المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات خلال الملتقى الإعلامى للشركة أول أمس الاثنين، حيث أكد أن الشركة تسعى للقضاء على قوائم الانتظار من المتقدمين لتركيب خط التليفون الأرضى والإنترنت بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأنه يتم باستمرار مد كابلات جديدة وتركيب كبائن وبوكسات للقضاء على قوائم الانتظار بالسنترالات.

مشيرًا إلى أنه سيتم توصيل الفايبر إلى ٢ مليون منزل فى مصر بنهاية ٢٠٢٠ وهو ما سيزيد سرعات الانترنت بشكل غير مسبوق.

وقال المهندس عادل حامد إن المصرية للاتصالات تسعى بشكل مستمر لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال التطوير المستمر للبنية التحتية وأن خطة إحلال الفايبر ستزيد سرعة الإنترنت وتقضى كثيرًا على الأعطال، مشيرًا إلى أنه يتم أيضًا العمل فى مراجعة التوصيلات حتى الداخلية للتأكد من تقديم أفضل خدمة، وقال إنه تم

التعاقد مع شركة متخصصة فى قياس جودة خدمات الشركة.

وقال عادل حامد إنه حدث زيادة متوسط سرعة خدمات الإنترنت فى مصر خلال الـ6 شهور الماضية بنسبة بلغت 53%.

وأكد أن ترتيب مصر تقدم 11 مركزًا عالميًا فى تصنيف موقع speed test العالمى فى قائمة متوسط

سرعات الإنترنت، لافتًا إلى أن الشركة تستهدف تركيب 9 آلاف كابينة ذكية msan على مستوى الجمهورية خلال 6 أشهر لتصل إلى 30 ألف كابينة.

وأضاف أن المصرية للاتصالات تسعى إلى زيادة نسبة العملاء المدعومين بتكنولوجيا الألياف الضوئية خلال 2020 إلى 98%.

وقال عادل حامد الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة قامت بتركيب ١٨٠ ألف رواتر جديد خلال الفترة من ٢٥ أغسطس وحتى ١٥ سبتمبر الجارى، وسط إقبال من العملاء على شراء الروتر من التقسيط.

ويستهدف الروتر الجديد التى طرحته المصرية للاتصالات، رفع السرعة لدى عملائها، خاصة أن انواع الروترات القديمة اكتشف أنها تسبب تباطؤ للسرعة.

ونصح رئيس المصرية للاتصالات بشراء الروتر الجديد فائق السرعة «vdsl» والذى سيحسن سرعة الإنترنت لدى العميل.

قدمت المصرية للاتصالات لعملائها عرضين لشراء الروتر الجديد، العرض الأول كاش بقيمة 400 جنيه، والعرض الثانى بالتقسيط 5 جنيهات يدفعها العميل كزيادة على قيمة الاشتراك الفعلى طوال استفادة من الخدمة.

يتقدم العميل إلى أحد سنترالات المصرية للاتصالات وليس أحد فروعها.

بنسخة من صورة البطاقة الشخصية لصاحب الاشتراك، أو صورة من التوكيل الرسمى لمن ينوب عنه مصحوبًا بصورة من بطاقة الشخصية له.

يمضى العميل على إقرار فى حالة شراء الروتر بالتقسيط بأنه سيسدد القيمة القسطية للروتر، على أن يدفع غرامة تحددها الشركة فى حالة فسخه التعاقد معها، أو مطالبته بجوع الروتر.

يحصل العميل على الروتر بضمان، حيث يمكن استرجاعه فى أى وقت إذا ثبت أن هناك عيوبًا فى الصناعة.

وأكد عادل حامد الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، أن المصرية للاتصالات استثمرت نحو 3 مليارات دولار لتحسين خدمات الإنترنت منذ عام 2014 وحتى الآن.

وتابع أن سرعات الإنترنت الجديدة التى طرحتها المصرية للاتصالات أسهمت فى تقدم مصر 11 مركزًا فى قائمة الدول عالميًا من حيث سرعات الإنترنت حول العالم.

وأتاحت المصرية للاتصالات باقات للانترنت جديدة بسرعات فائقة، تبدأ من 30 ميجابيت لكل ثانية وتصل إلى 100 ميجابيت لكل ثانية، وسيستمتع العميل بالسرعات الفائقة باستخدام الروتر الجديد.

وقال الرئيس التنفيذى لشركة المصرية للاتصالات إن الشركة قامت بتدشين مشروع المعاش المبكر للعاملين لتقليل العدد الكبير وتحسين بيئة العمل ورفع جودة الخدمة المقدمة، والذى تقدم لة نحو 3 آلاف عامل حتى الآن.

وأضاف خلال الملتقى الإعلامى للشركة، أن النظام الجديد يختلف عن أى نظام سابق ويشجع العاملين على التجاوب معه، موضحًا أن أهم مميزات قديم ٣ سنين غطاء تكميلى للعاملين تشمل التأمين الصحى ومعاش تكميلى بقيمة ١٥٠٠ جنيه لتشجيعهم على التجاوب مع النظام، وهو ما يوفر فترة ضمان للعامل لحين بدأ مشروع جديد أو إيجاد عمل آخر.

وعن تمويل المشروع أكد «حامد» أن الشركة بعد تصالحها مع شركة فودافون وصرف جزء من الأرباح المحتجزة لديها استطاعت توفير التمويل اللازم لمشروع المعاش المبكر والمشروعات القومية الخاصة بالتحول الرقمى فى مصر.

وبلغ إجمالى قيمة الأجور التى صرفتها الشركة فى العام الماضى بنحو 1.599 مليار جنيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق