بعد تسريب المحادثات.. وقف المراجعات الصوتية لمساعد «جوجل» الرقمي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بعد تسريب المحادثات.. وقف المراجعات الصوتية لمساعد «جوجل» الرقمي من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم السبت 3 أغسطس 2019 .

أوقفت شركة "جوجل" الأمريكية، جميع المراجعات الصوتية للمساعد الرقمي "Google Assistant" في أوروبا، بسبب تعرض الشركة للانتقادات، بعد أن أبلغت إحدى وكالات الأنباء البلجيكية عن آلاف التسجيلات الشخصية التي سجلها المساعد الرقمي، عبر مكبرات الصوت الذكية "Google Home" أو الهواتف الذكية.

وتوفرت التسجيلات من قِبل أحد موظفي "جوجل"، للتبليغ عن المخالفات في محاولة لفضح ممارسة الشركة في وقت سابق من هذا الشهر، وفقاً لموقع CNBC الأمريكي.

وقال المتحدث الرسمي باسم شركة جوجل، لـ"CNBC": "نحن على اتصال مع سلطة هامبورج لحماية البيانات، ونقوم بتقييم كيفية إجراء المراجعات الصوتية ومساعدة مستخدمينا على فهم كيفية استخدام البيانات".

وأضاف: "بعد فترة وجيزة من علمنا بتسريب البيانات الصوتية الهولندية السرية، أوقفنا عملياتنا لمراجعة اللغة من أجل (Google Assistant) للتحقيق في الواقعة".

وحث التقرير شركة "جوجل" على الاعتراف بأنها استأجرت موظفين بشريين للاستماع إلى نسبة مئوية صغيرة من المحادثات من أجل تحسين دقة استعلامات البحث الصوتية، مما أثار مخاوف جدية لدى المستهلكين ودفع المنظمين في الاتحاد الأوروبي إلى معرفة أسباب ما قامت به "جوجل".

هذا المقال مقتبس ومصدر الخبر الأصلى هو :
بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق