إيلون ماسك : مركبة الفضاء «Starship» ستكون قادرة على الانطلاق للمريخ بعد التطوير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
إيلون ماسك : مركبة الفضاء «Starship» ستكون قادرة على الانطلاق للمريخ بعد التطوير من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

ذكر موقع «space» الأمريكى،أن الرئيس التنفيذى لشركة «SpaceX »  إيلون ماسك، قام بتطوير مركبة الفضاء «Starship» ، التى ستكون قادرة على الانطلاق للمريخ، وأعلن ماسك مؤخرا أن التحديث المقبل لها  سيكون قريبا فى منتصف شهر أغسطس المقبل، بعد إجرائه لعدة تغييرات. 

وكشف « الموقع الأمريكى» ، وعد مؤسس SpaceX والرئيس التنفيذي للشركة، بأنه سيكشف عن أحدث تغييرات تصميم المركبة الفضائية بعد أن استكمل أول نموذج للتجربة، والمعروف باسم Starhopper، أول انطلاق تجريبي له حيث أن هذا الإنجاز حدث الأسبوع الماضي في منشأة جنوب تكساس في بوكا تشيكا، وبالتالي فإن التحديث سيأتي قريبًا، ربما بحلول منتصف أغسطس".
  
وقدم «ماسك» تصميمًا مفصلاً أول مرة في سبتمبر 2016 ، أثناء حديثه في المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية (IAC) السنوي في المكسيك، وفي ذلك الوقت، كانت مركبة 100 راكب قابلة لإعادة الاستخدام والمعزز الضخم الذي سيطلقها من الأرض يطلق عليها معًا نظام النقل بين الكواكب (ITS).
 
وقام ماسك ببعض التغييرات في اجتماع IAC التالي، الذي حدث في أستراليا في سبتمبر 2017، حيث قال حينها إن ITS أصبحت BFR، اختصارًا لـ "Big Falcon Rocket"، ثم حدث تحديث آخر في سبتمبر 2018، عندما قال ماسك أن طول صاروخ مركبة الفضاء يصل إلى 387 قدمًا (118 مترًا) عند الإطلاق.
 
وبعد شهرين، أعلن ماسك تغيير اسم BFS إلى Starship، وكان BFR يطلق عليه Super Heavy، وبعد أسبوعين الجميع فى انتظار تحديث آخر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق