استثناء مباريات يورو 2020 من عقوبة إيقاف روسيا بسبب المنشطات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
استثناء مباريات يورو 2020 من عقوبة إيقاف روسيا بسبب المنشطات من موقع الوطن سبورت، بتاريخ اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019 .

استثناء مباريات يورو 2020 من عقوبة إيقاف روسيا بسبب المنشطات

منتخب روسيا

أخبار متعلقة

أعلنت منظمة مكافحة المنشطات الدولية "وادا"، عقوبة الإيقاف بحق الرياضة الروسية لمدة 4 أعوام، وحرمان كافة الرياضيين فيها من المشاركة في أي بطولة عالمية، بل والحرمان من مجرد التقديم لاستضافة أي حدث.

وأثار هذا القرار، تخوف الكثيرين بشأن كرة القدم الروسية، خاصة أن تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2022، ستبدأ خلال العام المقبل، حيث كشف مصدر بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه يجري بالوقت الحالي التواصل مع "وادا" لمعرفة هل ستكون العقوبات مشمولة على قطاع الكرة، وهو ما يعني استبعاد المنتخب الروسي من تصفيات المونديال.

وأعلنت منظمة مكافحة المنشطات الدولية، أن استضافة مدينة سان بطرسبورج الروسية لمباريات في كأس أمم أوروبا "يورو 2020" لكرة القدم، ومدينة سوتشي للجائزة الكبرى ضمن البطولة العالم لـ"الفورمولا وان"، غير مشمول بتلك العقوبات.

"وادا" تعلن شروط مشاركة الرياضيين الروس في الأولمبياد

يُذكر أن تلك العقوبة صدرت صباح اليوم، بعد اكتشاف قيام الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات "روسادا" بالتزوير في العينات الخاصة باللاعبين الروس، بتدخل من أجهزة الدولة هناك، بين عامي 2011 إلى 2014، ففُرض حظر على تلك الوكالة الروسية.

8ecd2c27e1.jpg

وأكدت "وادا" أنه لن يسمح للرياضيين الروس، بالمشاركة في دورة الألعاب المقبلة في طوكيو 2020، إلا تحت راية محايدة، بشرط أن يثبت الرياضيون الراغبون في المشاركة، أنهم نظيفون من المنشطات وعدم حدوث أي تلاعب في عيناتهم السابقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق