الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات تدعو لإصلاحات عميقة في سياسات الرياضة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات تدعو لإصلاحات عميقة في سياسات الرياضة من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 .

أكد رئيس الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات أن هناك حاجة لإجراء "إصلاحات عميقة" في سياسات الرياضة الروسية مع مواجهة بلاده لعقوبات متجددة قد تطول مشاركتها في أولمبياد طوكيو 2020.

وقال يوري جانوس رئيس الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء "الرياضيون باتوا رهينة للأخطاء التي يقع فيها مسؤولو الرياضة في هذه البلاد".

وأوصت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) قبل نحو عشرة أيام بإعلان عدم امتثال الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات (روسادا).

وذكرت (وادا) أن لجنة مراجعة الامتثال أوصت باتخاذ قرار بإيقاف (روسادا) مجددا خلال الاجتماع المزمع للجنة التنفيذية لـ(وادا) والمقرر بالعاصمة الفرنسية باريس في التاسع من ديسمبر المقبل.

وبعد إيقاف دام ثلاث سنوات ، رفعت (وادا) الإيقاف عن (روسادا) في 20 أيلول/سبتمبر 2018 بشرط أن تقدم روسيا البيانات الخاصة باختبارات الكشف عن المنشطات، وكذلك العينات الخاصة بالفترة من 2012 إلى 2015 .

وكانت البيانات تحتوي على تضارب مما يرجح احتمالات أنها تم التلاعب بها.

وإذا تبنت (وادا) هذه التوصية ، فقد تواجه روسيا خطر فرض عقوبات جديدة عليها، بما فيها إمكانية حرمانها من المشاركة في أولمبياد طوكيو متزامنة مع عقوبة الإيقاف أربعة أعوام عن المشاركة في المنافسات الدولية.

وأوضح جانوس "ينبغي السماح لهم (الرياضيين) بالمشاركة تحت علم محايد، مثلما فعلوا من قبل، حتى لن يدفعوا ثمن أخطاء الأخرين".

وأشار "مثلما أقول دائما أن العينات تم التلاعب بها بشكل واضح، هناك انتهاكات واضحة ، الوقائع محل الفحص حدثت في السنوات التي سبقت قدومي للمنصب".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق