بالفيديو .. خطاب رسمي من الاتحاد الآسيوي ينهي الجدل حول عدد بطولات الهلال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بالفيديو .. خطاب رسمي من الاتحاد الآسيوي ينهي الجدل حول عدد بطولات الهلال من موقع مزمز، بتاريخ اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 .

أنهى برنامج الحصاد الرياضي عبر قناة 24 الرياضية الجدل المثار حول عدد بطولات الهلال بدوري أبطال آسيا، خاصة وأن البعض تحدث بأن الهلال لديه بطولة وحيدة فقط بمسمى دوري أبطال آسيا وليس ثلاث بطولات. وأكد محمد الشهراني مقدم برنامج الحصاد الرياضي أن تركي الخليوي رئيس لجنة التوثيق لتاريخ الرياضة السعودية تواصل مع الاتحاد الآسيوي من أجل توثيق البطولات، وتم الرد في شهر مايو من عام 2016 بخطاب رسمي وجاء نص الخطاب على النحو التالي : يسرنا أن نوضح أن بطولة دوري أبطال آسيا 2003-2002 والتي فاز بها العين الإماراتي كانت النسخة الأولى تحت المسمى الحالي لدوري أبطال آسيا وتعتبر هي نسخة مستمر من كأس الأندية الآسيوي أبطال الدوري على الجانب الآخر بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لا تعتبر نسخة مستمرة من البطولة السابقة كأس الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس حيث كانت أول نسخة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي عام 2004 وفاز بها نادي الجيش السوري.

وتابع الخطاب: أيضا بطولة دوري أبطال آسيا وبطولة كأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري ليس بطولتين منفصلتين كما أشرتم في خطابكم بينما بطولة كأس الاتحاد الأندية الآسيوي أبطال الكؤوس يتم تصنيفهم منفصلتين في هذا الشأن الاستفسارات المستقبلية المتعلقة ببطولات الاتحاد الآسيوي كنوع من البروتوكول تقضي أن كان بالامكان التواصل معنا من خلال الاتحاد السعودي لكرة القدم للحصول على رد الاتحاد الآسيوي الرسمي. وأستكمل الشهراني حديثه قائلًا : الحين لتكون الصورة واضحة دوري الابطال النسخة الحالية هي امتداد للبطولة الذي فاز بها الهلال من قبل، ولكن كأس الاتحاد الآسيوي هو الذي إنفصل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق