ضياء السيد: المنتخب الأوليمبي مظلوم.. وقادر على التأهل إلى طوكيو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ضياء السيد: المنتخب الأوليمبي مظلوم.. وقادر على التأهل إلى طوكيو

ضياء السيد المدرب العام السابق لمنتخب مصر

أخبار متعلقة

تحدث ضياء السيد، المدرب العام السابق لمنتخب مصر، عن استعدادات المنتخب الأوليمبي، للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، المقرر إقامتها في مصر، شهر نوفمبر الجاري، والتي تؤهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وقال ضياء السيد، في ضيافة مهيب عبد الهادي، ببرنامج "اللعيب": "الهدف رقم واحد الوصول إلى طوكيو، طلعنا أول زي ثاني زي ثالث، اختصارًا للوقت أصبحت البطولة مجموعة للتأهل إلى الأولمبياد وهو الهدف الأساسي منها، والمنتخب الحالي قادر على التأهل".

وتابع: "المنتخب الأوليمبي يدخل البطولة تحت ضغوط كبير، بسبب خسارة المنتخب الأول في بطولة أفريقيا على أرض مصر، والناس شايفة إن أقرب حاجة هي بطولة أفريقيا تحت 23، وكل اللاعبين ذو خبرات، ووجود الجمهور والمساندة الإعلامية، ستكون ضغط إيجابي".

92dc51b546.jpg

وأضاف: "منتخب مالي سمعته واصلة رغم وجود الكاميرون وغانا، كل القارة السمراء موجود في البطولة باستثناء مصر، والمنتخب الحالي ظُلم، لأن المفروض بعد وجود معتمد جمال في منتخب الشباب كان يتم تكوين المنتخب الأوليمبي، شوقي غريب متأخر بقاله سنة و11 شهر، قعدوا يتأخروا في تعيين الجهاز الفني بسبب تنظيمنا للبطولة".

المنتخب الأوليمبي ظُلم.. كان يجب خوض وديات أمام منتخبات أفريقيا

وأكد ضياء السيد أن المنتخب الأوليمبي تعرض للظلم، لعدة أسباب، خلال الفترة الماضية، موضحًا: "المنتخب الأوليمبي ظُلم في نوعية المباريات الودية، شوقي غريب خاض 17 مباراة ودية تنوعها سيئ، أوزبكستان والجزائر مباراتين، والسعودية 4 مباريات، وتونس 3 مباريات، والقارة السمراء لعب ضد مالاوي فقط لا غير، بالإضافة إلى هولندا وأمريكا، كل ذلك احتكاك قوي، ولكن كان ممكن يكون أقوى لو نصف هذا المباريات ضد منتخبات القارة السمراء، ومنتخبات أفريقيا متاحة دائمًا".

وأتم حديثه: "لحقنا نفسنا بمواجهة جنوب أفريقيا مرتين، شوقي غريب يبقى (في الجول) لو خاض مباراة زامبيا الودية التي أعلن عنها". 


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق