54 دولة تشارك في بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
54 دولة تشارك في بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 .

الثلاثاء، ١ أكتوبر ٢٠١٩ - ٤:٣٠ م


أبوظبي في الأول من أكتوبر / وام / تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة رئيس نادي الفجيرة للفنون القتالية، تنطلق النسخة السادسة من بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو يوم الجمعة المقبل في مجمع زايد الرياضي، وسط إقبال لافت من اللاعبين المحترفين المواطنين والأجانب من 54 دولة من عمر 16 عاماً، فما فوق للمنافسة ضمن فئات الناشئين والكبار والأستاذة.

ومن المنتظر أن تقام منافسات الناشئين للجنسين والتي ستتوزع على الحزامي الأبيض والأزرق، بينما ستتوزع منافسات الكبار والأساتذة على خمسة أحزمة، هي الأبيض، والأزرق، والبنفسجي، والبني، والأسود، وتتضمن 7 أوزان لكل حزام .. كما سيقوم على تحكيمها مجموعة من الحكام المتميزون على الساحة المحلية والدولية.

وباعتبارها إحدى المحطات المهمة في مسيرة محترفي الجوجيتسو، ترحب البطولة بكوكبة كبيرة من اللاعبين المواطنين منهم وديمة اليافعي الحائزة على الميدالية الذهبية وزن 49 في الجولة الثالثة من النسخة الخامسة لبطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو التي أقيمت بمدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأميركية الشهر الماضي.

كما يشارك اللاعب محمد صالح الحمادي من نادي الظفرة ويحمل الحزام البنفسجي في وزن 69 كجم .. وقد حصل الحمادي أخيرا على الميدالية البرونزية في الجولة الأولى من بطولة نائب رئيس الدولة للجوجيتسو.

وعلى صعيد اللاعبين المحترفين العالميين، يشارك كل من اللاعب البرازيلي إيجور سوزا من فريق A.F.N.T، حاملا للحزام الأسود وينافس في فئة 85 كجم، واللاعبة البرازيلية أنا كارولينا أديسون صاحبة الحزام الأسود وتمثل نادي بالمز سبورتز، حيث تنافس في فئة الأساتذة وزن 55 كجم.

وتعد بطولة الفجيرة الدولية من البطولات المهمة ضمن أجندة الموسم الرياضي 2019-2020 إذ تشكل انطلاقة سلسلة البطولات الدولية لفئة المحترفين، والتي تستقطب نخبة من اللاعبين المحليين والدوليين الراغبين في تعزيز خبراتهم وإمكاناتهم استعداداً لخوض غمار البطولات العالمية القادمة بالإضافة الى تجميع النقاط التي تؤهلهم للإرتقاء بالتصنيف السنوي العالمي المعتمد لدى اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

ويؤكد يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن بطولة الفجيرة، تنسجم مع رؤية الاتحاد في تعزيز موقع دولة الإمارات كموطن عالمي للجوجيتسو، واستقطاب نخبة اللاعبين المحترفين الذين يسعون للارتقاء بتصنيفهم المحلي والعالمي وبالتالي الانطلاق بمسيرتهم إلى أبعاد جديدة.

وقال البطران: في إطار الاستحقاقات المقبلة للمنتخب الوطني وعلى وجه الخصوص المشاركة في بطولة العالم للجوجيتسو في أبوظبي نوفمبر المقبل، تمثل البطولة فرصة مميزة للإعداد الأمثل لنجوم المنتخب للمشاركة في هذه الاستحقاقات من خلال الاحتكاك مع لاعبين من شتى أنحاء العالم يخوضون منافساتهم وفقاّ لمدارس واستراتيجيات مختلفة، وبالتالي تساهم في مساعدة المدربين على متابعة تطور أداء اللاعبين. وأوضح البطران أن بطولة الفجيرة تستأثر باهتمام مجتمع الجوجيتسو المحلي والعالمي، وهو ما يفسر كثافة الإقبال عليها من حيث المشاركة والحضور .

وفي سياق متصل، أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن إغلاق باب التسجيل في البطولة يوم أمس، حيث شهدت إقبالا لافتا من اللاعبين تخطى العدد المأمول .. وستبدأ مرحلة الميزان صباح يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر في مقر إقامة البطولة بمجمع الشيخ زايد الرياضي، بين الساعة 11 صباحا – 1 ظهرا.

وام/أمين الدوبلي/مصطفى بدر الدين


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق