مصر تستعيد استضافة البطولات الكبرى فى الرياضة.. 5 كؤوس عالم فى 3 سنوات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

مصر تستعيد استضافة البطولات الكبرى فى الرياضة.. 5 كؤوس عالم فى 3 سنوات

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2019 .

أصبحت مصروجهة للاتحادات الدولية فى جميع الألعاب الرياضية، وصارت على مشارف تنظيم العديد من البطولات العالمية خلال الفترة المقبلة، بعد أن نجح رجال مصر فى الحصول على ثقة الاتحادات الدولية الكبرى، ونجحت مصر فى الحصول على تنظيم العديد من البطولات رغم وجود منافسة قوية من جانب عدة دول، إلا أن أحفاد الفراعنة نجحوا فى السيطرة على تنظيم كل البطولات الكبرى فى مختلف الألعاب وذلك نتيجة المقومات والبنية التحتية القوية للغاية الموجودة.

واستعادت مصر دورها فى استضافة بطولات العالم للرياضة مرة أخرى، ويأتى ذلك فى ظل اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بالرياضة والرياضيين والتى بات واضحاً فى جميع المحافل، حيث تستضيف مصر 5 بطولات كأس عالم فى الـ3 سنوات مقبلة.

ويستعرض اليوم السابع فى التقرير التالى البطولات الخمسة التى تستضفها مصر فى 3 سنوات ..

1- بطولة العالم للناشئات الكرة الطائرة 2019

فازت مصر باستضافة بطولة كأس العالم للناشئات الكرة الطائرة، والتي ستقام في سبتمبر 2019، وكان الاتحاد المصرى لكرة الطائرة، تقدم بطلب استضافة بطولة كأس العالم للناشئين والناشئات، ليسند الأتحاد الدولى للعبة لمصر شرف تنظيم بطولة العالم للناشئات.

وكانت مصر نظمت من قبل بطولة كأس العالم للناشئين تحت 23 سنة منذ عام، وأشاد وقتها الاتحاد الدولى للعبة بنجاح مصر فى استضافة الحدث.

2- بطولة العالم العسكرية لكرة القدم 2020

وأعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة المصرى، استضافة مصر لبطولة العالم العسكرية لكرة القدم، والتى لم يعلن عن تفاصيلها حتى الآن، لكن سيشرف على تنظيمها اتحاد الكرة المصرى.

وتمتلك مصر 5 ألقاب لبطولة كأس العالم العسكرية فى سجلتها، وتحتل المركز الثالث عالميا من حيث اللقب خلف إيطاليا واليونان.

3- بطولة العالم للسلاح

نجح الاتحاد المصرى للسلاح، فى الفوز بشرف تنظيم بطولة العالم للسلاح 2021، دون منافسة مع بلغاريا.

واكتسحت مصر التصويت على استضافة بطولة كأس العالم للشباب 2021، وذلك بعد منافسة سهلة مع بلغاريا، وحصد الملف المصرى 101 صوت مقابل 29 صوت لبلغاريا.

وكانت مصر استضافت النسخة الأولى من البطولة عام 1962، ولذلك بعد مرور 59 عاما، جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الدولى للسلاح وبحضور الوفد المصرى.

4- بطولة العالم لكرة اليد2021

نالت مصر شرف استضافة بطولة العالم لكرة اليد 2021، والنسخة الـ27 من تاريخ البطولة، وتعد تلك ثاني بطولة كأس العالم لكرة اليد تستضيفها مصر بعد بطولة 1999 وذلك بعد غياب 22 عاما.

وتمتلك مصر الريادة الأفريقية والعربية فى استضافة مثل ذلك الحدث، وستكون تلك نواة لمشاركة العديد من الدول الأوروبية يعطى لمصر مكانة فى كرة اليد، بعد أن استعادة بعض ريادتها منذ عام 2016.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق