سجل "متوازن".. تاريخ مواجهات البايرن ودورتموند في كأس السوبر الألماني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أخبار متعلقة

ينتظر محبو وعشاق كرة القدم حول العالم، بداية منافسات البطولات الأوروبية المختلفة من جديد، بعد انتهاء موسم 2018-2019 الذي كان مليئًا بالأحداث والمواجهات الساخنة.

ويشهد اليوم السبت، انطلاقة جديدة للمنافسات الأوروبية في إطار موسم 2019-2020، وذلك بمواجهتي كأس السوبر الفرنسي بين باريس سان جيرمان ورين، وكأس السوبر الألماني بين بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند.

مواجهة السوبر الألماني التي تجمع بين البايرن وبروسيا، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءا، تعد من المواجهات التي ينتظرها دائمًا جماهير كرة القدم لما تحمله من متعة وتنافسية كبيرة، نظرًا للتاريخ التنافسي الطويل الذي يجمع بين الفريقين.

وعلى ذكر التنافسية بين الفريقين، فإن تاريخًا طويلًا جمعهما في إطار بطولة كأس السوبر الألماني، حيث يعد البايرن هو أكثر الأندية الألمانية حصولًا على البطولة برصيد 7 بطولات، فيما يأتي بروسيا دورتموند ثانيًا برصيد 5 بطولات.

ويسعى فريق البافاري لتحقيق اللقب الثامن له وتوسيع الفارق بينه وبين بروسيا من بوابة مواجهة اليوم، فيما يسعى الفريق الأصفر من بوابة نفس المباراة، إلى تقليص الفارق والاقتراب من رقم البايرن القياسي، والحصول على لقب السوبر السادس في تاريخه.

وبعيدًا عن التقارب الكبير بين رصيد كل فريق بين الفريقين من السوبر الألماني، فإن هناك تقاربًا آخر يجمع بين الثنائي، ألا وهو ما يتعلق بالمواجهات المباشرة بين الفريقين خلال تلك البطولة.

المواجهات المباشرة بين البايرن وبروسيا في السوبر الألماني

الفريقان تواجها في كأس السوبر الألماني خلال 6 مناسبات، تفوق بروسيا دورتموند 3 مرات، فيما تفوق البافاري في 3 مرات أخرى.

فوز البايرن على نظيره بروسيا دورتموند في مواجهة اليوم، تعني انفراده بالتفوق في المواجهات المباشرة بين الفريقين في البطولة، وهو الأمر نفسه الذي يسعى إليه الفريق الأصفر من خلال تحقيق الفوز الـ4 على حساب البايرن في السوبر

بروسيا دورتموند حصدت اللقب 5 مرات، جاء 3 منهم على حساب بايرن ميونخ في أعوام 1989، 2013، 2014.

وعلى الجانب الآخر، حصد بايرن ميونخ اللقب 7 مرات، منهم 3 على حساب بروسيا دورتموند وذلك في أعوام 2012، 2016، 2017.

وعلى مستوى الأهداف، نجح فريق بروسيا دورتموند في تسجيل 13 هدفًا بشباك بايرن ميونخ في مواجهات السوبر الألماني، فيما نجح البافاري في تسجيل 11 هدفًا في شباك الفريق الأصفر.


هذا المقال مقتبس ومصدر الخبر الأصلى هو :
الوطن سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق