إعلان: الجمعة غرة شهر ذي الحجة 1440 موعد أول أيام شهر ذو الحجه “توقيت عيد الاضحى” أخبار بدء العيد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

متى تبدأ غرة شهر ذو الحجة 1440 فهي ما يبحث عنه العالم العربي بالوقت الحالي، ويتحدد ذلك وفقًا لإستطلاع هلال ذو الحجة، ويتم معرفة أول أيام عيد الأضحى وفقًا لتلك الرؤية ومن ثم معرفة وفقة عرفة وأجازة العيد الكبير، ونرصد معكم أخبار مختلفة، حيث يتم إستطلاع الهلال في يوم الخميس 1 أغسطس 2019 بالمساء، حتى يتثنى لنا معرفة توقيت أول يوم ذو الحجة، ويتم الإستطلاع في يوم 29 من كل شهر هجري، وبالفعل تم تحديد موعد عيد الأضحى

بشكل إخباري عام، نرصد معكم كل جديد عبر نقل المحتوى الشامل الإخباري، ونرصد معكم كل جديد عبر نقل الأخبار الشاملة، بشكل إخباري عام، تابع المقال وضعه في المفضلة لديكم من اجل معرفة كل جديد، ونحن معكم بالأخبار، ويتم إستطلاع الهلال الليلة.

يوجد لدي المصريين العديد من الأعياد ومن أهمها عيدين “عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك” وها هو عيد الأضحى المبارك على وشك الاقتراب ويعتبر من أكبر وأهم الأعياد لدى المسلمين لأن المسلمين فيه يتبادلون التهنئة، ويسبق عيد الاضحى يوم عرفات وهو اليوم الذي يقف فيه الحجاج على جبل عرفات ويكون يوم العاشر من ذي الحجة من كل عام.

غرة شهر ذو الحجة 1440

وسمي بعيد الاضحى لقيام المسلمين فيه بذبح “الأضحية” وتوزيعها على جميع الفقراء والمحتاجين بعد اتمام صلاة العيد وتكون مدة عيد الأضحى 4 أيام على الموظفين والعاملين، وهذا العام تصل الأجاز إلى 9 أيام في مصر، نتابع معكم للتعرف على موعد صلاة عيد الأضحى.

موعد صلاة عيد الاضحى

يستقبل المسلمون عيد الاضحى بكل سرور وفرح ومنهم من يقوم بأداء الحج والوقوف علي جبل عرفات والدعاء بكل ما تحمله النفس من امنيات لأن هذا اليوم الدعاء فيه مستجاب.

تبقى أيام قليلة على عيد الاضحى ويستعد الكثير من الناس للعيد ويقوم العديد من الناس بالاشتراك في ذبائح ومنهم من يقوم بالشراء لكي يتم توزيعها على الفقراء والمحتاجين.

موعد صلاة العيد في بعض المحافظات في مصر

  • موعد صلاة العيد في محافظة القاهرة ستكون في تمام الساعة 05:51 صباحاً
  • موعد صلاة العيد في محافظة الجيزة ستكون في تمام الساعة 05:51 صباحاً
  • موعد صلاة العيد في محافظة الإسكندرية ستكون في تمام الساعة 06:01 صباحاً
  • موعد الصلاة فى محافظة طنطا ستكون الساعة 05:57 صباحاً.

نتابع معكم غرة هلال ذو الحجة، ومتابعة عامة حول الأخبار العالمية التي تخص الأعياد الدينية المختلفة، تابع المقال ونحن معكم بكل جديد.

عاجل دار الإفتاء الآن: اليوم أعلنت دار الإفتاء أن الجمعة الموافق 2 أغسطس هو أول أيام شهر ذي الحجة، كل عام وأنتم بخير، وبذلك يكون وفقة عرفات موافقة ليوم السبت 9 ذو الحجة الموافق 10-08-2019، وأول أيام عيد الأضحى هو يوم الأحد 11 أغسطس 2019.

تم الإعلان بشكل رسمي عن موعد عيد الأضحى المبارك، ونرصد معكم كل جديد عبر نقل الأخبار الشاملة، تابع المقال الآن، ونحن معكم بكل جديد عبر نقل الأخبار العالمية، بعد أن تم إستطلاع الهلال تم التعرف على الموعد الرسمي للعيد، ونتابع العديد من الأخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق