إلغاء اشتراط وجود أماكن دخول للعزاب والعائلات بالمطاعم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
إلغاء اشتراط وجود أماكن دخول للعزاب والعائلات بالمطاعم من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 .

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية، اليوم الأحد، عن إلغاء عددًا من الاشتراطات البلدية والمعمول بها سابقًا لأنشطة المطاعم والمطابخ.

كانت الوزارة اشترطت من قبل على أصحاب تلك المنشآت التجارية في الأعوام الماضية ضرورة وجود مدخل للعزاب ومدخل للعائلات، وتحديد المساحات.

وجاء أمر إلغاء الاشتراطات السابقة بتحديد مدخل واحد للمطاعم والمطابخ، وعدم تحديد مساحات خاصة، إضافة إلى “السماح” بعمل المطابخ في الأدوار العلوية بشرط وضع كاميرات مراقبة مرتبطة بشاشات.

وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية:
هي الوزارة المسؤولة عن التخطيط العمراني لمدن المملكة العربية السعودية تأسست عام 1395هـ ويتولى رئاسة الوزارة بالتكليف ماجد بن عبدالله القصبي.

نشأة الوزارة
في عام 1357 هـ، صدر نظام أمانة العاصمة والبلديات والذي يعتبر أول نظام مستقل للبلديات يقع في (83) مادة. وقد ألغى هذا النظام الأحكام الخاصة بالمجالس العمومية البلدية التي تضمنها التعليمات الأساسية كما ألغى نظام دائرة البلدية السابق. 

وقد نصت المادة السادسة من نظام أمانة العاصمة على أن مرجع أمانة العاصمة يكون النيابة العامة ومرجع البلديات في بقية أنحاء المملكة الحكام الإداريون. 

وعندما أنشئت وزارة الداخلية أصبحت مرجعًا لجميع البلديات وأنشأت الوزارة في جهازها إدارة ترعى أمور البلديات سميت "إدارة البلديات".

وفي عام 1382هـ، ونتيجة لنمو الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين; صدر قرار مجلس الوزراء رقم (517) وتاريخ 2591382 هـ، بالموافقة على تطوير ورفع مستوى إدارة البلديات بإنشاء وكالة لشئون البلديات ترتبط بوزارة الداخلية، أنيط بها الإشراف على جميع شئون البلديات ومصالح المياه وتنمية مواردهما والقيام بمسؤوليات الدراسة والتخطيط لتطوير الخدمات البلدية في المملكة وصدر في عام 1384هـ الأمر الملكي الكريم رقم 17 في 1381384هـ بتعيين أول وكيل لهذه الوكالة ثم صدر الأمر الملكي الكريم رقم 1411 في 471395 هـ بجعل المستوى الإشرافي للوكالة على مستوى نائب وزير الداخلية لشؤون البلديات بالمرتبة الممتازة. 

وفي عام 1395 هـ تم إنشاء وزارة الشئون البلدية والقروية بموجب الأمر الملكي رقم (أ266) وتاريخ 8101395 هـ.

استخدام النظم والكوادر العلمية الجيدة التي تفيد المملكة في مدينة الرياض وجميع مناطق المملكة بالتعاون مع مكاتب الاستشارات العالمية بالمملكة والمعتمدة إلينا استخدام مجموعة من المتخصصين لضبط جودة وصحة وسلامة الغذاء استقدام مستشاريين يهتمون بصحة الغذاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق