اليوم.. وزارة الدفاع تعقد مؤتمراً صحفياً حول حادث أرامكو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
اليوم.. وزارة الدفاع تعقد مؤتمراً صحفياً حول حادث أرامكو من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019 .

أفاد التلفزيون الرسمي السعودي، أن المتحدث باسم وزارة الدفاع سيعقد مؤتمراً صحفياً اليوم الأربعاء، لتقديم معلومات حول الهجمات، التي استهدفت شركة أرامكو السعودية.

وأضاف التلفزيون، أن المؤتمر سيقدم أدلة على تورط إيران في الهجمات، ويستعرض الأسلحة الإيرانية التي تم استخدامها في العدوان على مواقع أرامكو.

وأبدى الرئيس الفرنسي، في اتصال هاتفي بولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان؛ استعداد بلاده للمشاركة مع الخبراء الدوليين في التحقيق لمعرفة مصدر الهجمات العدوانية التي استهدفت مواقع أرامكو.

هذا وقال مسؤول أمريكي لـ"CNN"، إن الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية حددتا بـ"بدرجة احتمال كبير" المسؤول ومن يقف خلف الهجمات الأخيرة، التي استهدفت معملين لشركة أرامكو السعودية في بقيق وخريص.

وأضاف المصدر لـ"CNN"، أن الهجوم انطلق من قاعدة إيرانية قريبة من الحدود العراقية، وأن أجزاء من الأدلة، التي عثر عليها كان دائرة كهربائية كاملة هي جزء من صواريخ فشلت في ضرب أهدافها، تظهر المسار المحدد.

ويكشف محللون عن مكان إطلاق الصواريخ، والتي بدأت من فوق الكويت من داخل إيران بمنطقة قريبة من الحدود العراقية قبل الوصول لأهدافها (بقيق وخريص) وإيران تمتلك صواريخ هي الأكثر تطورا في المنطقة ومنها صواريخ كروز.

هذه الصواريخ المعدلة على طرازات سوفيتية سابقة يمكن اطلاقها من منصات متحركة وتسافر بسرعة تعادل سرعة الصوت إلا أنها تحلق على ارتفاعات منخفضة جدا تكاد تعانق الأرض في سبيل التخفي عن الرادارات لمئات الأميال، وهذا النوع من الصواريخ يمكنه بالتأكيد صنع مثل هذا النوع من الأضرار، وفقا لمحللين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق