وزارة التجارة: الصين والولايات المتحدة تعقدان محادثات تجارية في أكتوبر المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزارة التجارة: الصين والولايات المتحدة تعقدان محادثات تجارية في أكتوبر المقبل من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .


قالت وزارة التجارة الصينية اليوم الخميس، أن الصين والولايات المتحدة اتفقتا على اجراء محادثات تجارية رفيعة المستوى في اوائل اكتوبر في واشنطن وسط مخاوف من احتمال اندلاع حرب تجارية متصاعدة من الركود الاقتصادي العالمي.

وقالت وزارة التجارة في بيان على موقعها على الإنترنت، إن هذا الإعلان جاء عقب اتصال في وقت سابق من اليوم بين نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو خه والممثل التجاري الأمريكي "روبرت لايتيزر" ووزير الخزانة الأمريكي "ستيفن منوشين".

وقالت الوزارة: "اتفق الجانبان على أنهما يجب عليهما العمل معًا واتخاذ إجراءات عملية لتهيئة ظروف جيدة للمشاورات".

وقالت الوزارة: "أن الفرق التجارية من البلدين ستجري محادثات في منتصف سبتمبر قبل المحادثات رفيعة المستوى الشهر المقبل. وقال أيضًا أن الجانبين اتفقا على اتخاذ إجراءات لتهيئة ظروف مواتية.

وبدأت واشنطن فرض تعريفة بنسبة 15٪ على مجموعة من الواردات الصينية يوم الأحد، بينما بدأت الصين فرض رسوم جديدة على النفط الخام الأمريكي. ودفع ذلك الصين إلى تقديم شكوى ضد الولايات المتحدة في منظمة التجارة العالمية.

وتخطط الولايات المتحدة لزيادة معدل التعريفة الجمركية إلى 30٪ من الرسوم البالغة 25٪ الموجودة بالفعل على الواردات الصينية بقيمة 250 مليار دولار اعتبارًا من 1 أكتوبر.

وحذر الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" يوم الثلاثاء من أنه سيكون أكثر صرامة على بكين في فترة ولاية ثانية إذا استمرت المحادثات التجارية، مما زاد مخاوف السوق من أن النزاعات التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين قد تؤدي إلى ركود أمريكي.

وسيكون للزعماء الصينيين جدول معبأ في الشهر المقبل، ويستعدون لاحتفالات العيد الوطني المقررة في الأول من أكتوبر.

كما سيعقدون اجتماعًا رئيسيًا في شهر أكتوبر لمناقشة تحسين الحكم و"اتقان" النظام الاشتراكي في البلاد، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الحكومية، بعد أكثر من عام من آخر عقد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق