مفوضية اللاجئين تمنح العاصمة درع "مدينة النور"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مفوضية اللاجئين تمنح العاصمة درع "مدينة النور", اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 02:12 مساءً

سلمت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) الخميس، أمانة عمّان الكبرى وثيقة ودرع "عمان مدينة النور" تقديرا لجهود الأردن ومدينة عمّان في احتضان اللاجئين واستضافتهم.

وسلمت كريستينا ماثيو ممثلة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن ومندوب المفوض السامي فيليبو غراندي وثيقة مدينة النور لأمين عمان يوسف الشواربة.

وقال الشواربة إنه لشرف كبير أن تحظى مدينة عمان بهذا اللقب ضمن إنجازاتها التي نفخر بها، وهذا ما يجعلنا نؤكد على استمرارية مدينة عمان في تقديم أفضل الدعم والخدمات.

وأضاف أن مدينة عمّان وعلى مر العصور كانت ولا زالت مدينة مستضيفة للاجئين والمهاجرين الذين وجدوا فيها ملاذا آمنا وبيتا مفتوحا وبيئة مناسبة للعمل والعيش.

وأكد على دور مدينة عمان وأمانة عمّان في تقديم الخدمات لجميع الساكنين وتعزيز مبادئ الدمج الاجتماعي، لتحقيق الأمن في المدينة، ومراعاة مبادئ العدالة الاجتماعية بغض النظر عن جنسيتهم أو وضع الإقامة الخاص بهم.

ودعا الشواربة المجتمع الدولي لدعم الأردن ومساندته بشكل أكبر وأكثر فعالية حتى يتسنى له الاستمرار في تأدية رسالته الإنسانية وتخفيف حجم الضغوطات التي تتعرض لها قطاعاته الخدمية والحيوية وموارده الاقتصادية المحدودة.

من جانبها أشادت ماثيو بدور عمّان في احتضان اللاجئين وحسن استضافتهم على اختلاف جنسياتهم، ودعمها لهم في المجالات الصحية والخدماتية والتعليمية.

وتمنح مدن النور الأمل لأكثر سكان العالم ضعفا من خلال توفير ملاذ آمن لهم وفرصة ليصبحوا جزءا من النسيج الاجتماعي.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق