«الميراث».. أول مسلسل عربي طويل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«الميراث».. أول مسلسل عربي طويل من موقع الاتحاد، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت twofour54، وMBC Studios وإيمج نيشن أبوظبي، أمس، عن شراكة جديدة لإنتاج أول مسلسل تلفزيوني طويل باللغة العربية في العالم، بعنوان «الميراث»، وتبدأ عمليات التصوير في ديسمبر المقبل، ومن المتوقع أن يبدأ بث أولى حلقاته في الربع الأول من عام 2020.
وبموجب اتفاقية الشراكة، سيتم بناء استوديو مخصص لتصوير العمل في أبوظبي، وستقوم twofour54 بالاستثمار بشكل مباشر في هذا الإنتاج، في حين تستفيد MBC من برنامج الحوافز الذي تقدمه لجنة أبوظبي للأفلام، والذي يتضمن استرداداً نقدياً بنسبة 30 % من تكاليف الإنتاج التي يتم إنفاقها في الإمارة، وسيتعاون الطرفان بشكل وثيق مع إيمج نيشن أبوظبي في تطوير المواهب وإعداد السيناريو.
ويتميز المسلسل الطويل بقالب درامي فريد، وهو عبارة عن سرد متواصل لأحداث متعددة على مدار سنوات، وعلى الرغم من وجود المسلسلات الدرامية العربية في الوقت الحاضر، إلا أنها لا تندرج ضمن فئة الطويلة التي يستمر عرضها إلى أجل غير مسمى.

إنتاج ضخم
وسيكون لإنتاج فني طويل في دولة الإمارات تأثيرٌ إيجابيٌ كبير على صناعة الإعلام والإنتاج السينمائي والتلفزيوني المزدهرة في أبوظبي، ومن المقرر تصوير مشاهد العمل على مدار أكثر من 250 يوماً في العام الواحد، ووفق تقديرات فريق الإنتاج يوفر العمل أكثر من 200 وظيفة في السنة الأولى، ويسهم في تحفيز الطلب وجذب شركات جديدة إلى أبوظبي لدعم تطوير هذا الإنتاج الضخم.
وقالت مريم عيد المهيري، نائب رئيس مجلس إدارة twofour54: هذه الشراكة تعد علامة فارقة في صناعة الترفيه والتاريخ الثقافي في منطقتنا، فخلال السنوات الأخيرة، بذلت twofour54 جهوداً متواصلة لتعزيز صناعة السينما والتلفزيون، ما ساهم في استقطاب نخبة من صانعي الأفلام والكتّاب والممثلين الموهوبين لتنفيذ أعمالهم في أبوظبي، مشيرةً إلى أهمية دعم المواهب من خلال توفير بنية تحتية وخدمات وإجراءات ترقى لأفضل المعايير العالمية.
وأضافت: يمثل تعاوننا مع بعض أكبر شركات إنتاج المحتوى في العالم، من ديزني إلى نتفليكس، دليلاً شاهداً على منظومتنا الإعلامية المزدهرة، موضحةً أن إنتاج مسلسل «الميراث» يمثل مؤشراً على النمو الكبير والتطور المتسارع لقطاع الإعلام والترفيه في المنطقة، وسيكون بمثابة حافز لإلهام الجيل القادم من الروائيين لصنع المزيد من المحتوى العربي الأصلي.

تطوير المواهب
وقال بيتر سميث، المدير التنفيذي لـ«MBC Studios»: قدّمت twofour54 خدماتها الرائدة للعديد من الإنتاجات السينمائية والتلفزيونية الضخمة من مختلف أنحاء العالم، موفرةً للمنتجين منظومة دعم فريدة من نوعها، وبنية تحتية للإنتاج لا مثيل لها في المنطقة، فضلاً عن تفوقها في مجال تطوير المحتوى العربي، مشيرةً إلى أن الاتفاقية فرصة طويلة الأمد لتسريع عملية تطوير المواهب، من خلال التدريب المكثف للمُمَثِّلين والمصورين والكُتّاب المحليين.
وأوضح بن روس، رئيس قسم المحتوى في إيمج نيشن أبوظبي، أن هذا العمل الدرامي الضخم يعكس القدرات الواسعة والتقدم الكبير الذي حققه قطاع إنتاج المحتوى الترفيهي في أبوظبي، ويسهم في تحفيز نمو سوق الإنتاج التلفزيوني في المنطقة، من خلال توفير فرص مستمرة للمواهب الجديدة والناشئة في مجالات التمثيل ومختلف مراحل عملية الإنتاج.
«الميراث» من تأليف كاتب السيناريو والمنتج المنفذ البريطاني الشهير، توني جوردن، الذي يمتلك تجربة واسعة في مجال المسلسلات الطويلة، أبرزها المسلسل الطويل «إيست إندرز»، وقال عن مشاركته: يعد المسلسل مشروعاً رائداً، وأعتقد أننا ابتكرنا محتوى مميزاً بالفعل.

أحدث الإنجازات
مشروع «الميراث» أحدث إنجازات شراكة twofour54 الطويلة مع MBC، ففي عام 2015، قام الطرفان بتوقيع اتفاقية لمدة ثلاث سنوات لزيادة عدد إنتاجات الدراما العربية عالية الجودة في أبوظبي والمنطقة، وقد نتج عن هذه الشراكة مجموعة واسعة من الإنتاجات العربية النوعية، بما في ذلك «حارة الشيخ» و«حب بلا حدود»، والموسم الأول من «بنات الملاكمة»، بالإضافة إلى الموسمين الأول والثاني من مسلسل «العاصوف».

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق