"التعليم العالى" تحارب المعاهد والمراكز الوهمية.. غلق 3 كيانات "فالصو" فى ديسمبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وزير التعليم العالى

وزير التعليم العالى

الأحد، 08 ديسمبر 2019 08:00 م

3 كيانات وهمية، تمنح المواطنين شهادات "فالصو" أغلقتهم وزارة التعليم العالى خلال شهر ديسمبر، بناءاً على قرارات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، والبحث العلمى، ونتيجة لجهود لجنة الضبطية القضائية التي تم تشكيلها من قبل الوزارة لضبط الكيانات الوهمية.

 

أكاديمية معهد الحياة الطبية

الـكيان الوهمى الأول يحمل اسم "أكاديمية معهد الحياة الطبية"، ومقرها الإدارى فى شارع عبد السلام المكاوى بجوار مستشفى الحياة، غرب ترعة المنصورية- كرداسة بمحافظة الجيزة، وذلك لمزاولتها أنشطة تعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك من وزارة التعليم العالى.

 

وأشار التقرير إلى أنه بقيام لجنة الضبطية القضائية بمداهمة الكيان المذكور، تبين أنه مسطح أرضى عبارة عن غرفة أمن ودورة مياه وقاعة محاضرات تسع حوالى عدد 25 طالبا تقريبًا.

 

هل تبدأ الدراسة بجامعة العلمين الدولية فى 2020؟.. وزير التعليم العالى يجيب

 

وزارة التعليم العالى
وزارة التعليم العالى

 

ووجه الوزير بإغلاق الكيان الوهمي لعدم حصوله على التراخيص اللازمة لذلك من وزارة التعليم العالي، وفي ضوء ذلك تم إصدار قرار بإغلاق المنشأة، ومخاطبة محافظة الجيزة لإعمال شأن المحافظة في تنفيذ قرار الغلق، كما تم إخطار رئيس جامعة القاهرة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الإخصائى مدرس التمريض كلية طب قصر العينى لمزاولته نشاط تعليمي دون الترخيض له بذلك.

 

مركز المجد للدراسات الأكاديمية المتخصصة

أما الـكيان الوهمى الثانى فهو مركز المجد للدراسات الأكاديمية المتخصصة، بطنطا.

 

ويقع مركز المجد للدراسات الأكاديمية المتخصصة الإداري في شارع الحرية من توت عنخ آمون، خلف كلية التربية النوعية بطنطا بمحافظة الغربية، حيث صدر قرار إغلاقه لقيامه بمزاولة أنشطة تعليمية بالمخالفة للسجل التجارى الصادر له، وبدون الحصول على التصريحات اللازمة من وزارة التعليم العالى.

 

وأصدر الوزير قرارا بإغلاق الكيان الوهمي لعدم حصوله على التراخيص اللازمة لذلك من وزارة التعليم العالى، ومخاطبة محافظ الغربية لإعمال شأن المحافظة فى تنفيذ قرار الغلق، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

المركز الدولي للتدريب

أما الـكيان الوهمى فهو "المركز الدولي للتدريب" الكائنة في 59 شارع إيران، متفرع من شارع محي الدين أبوالعز- الدقي– الجيزة)، حيث تبين أن هذه المنشأة تنظم دورات تدريبية، وتمنح دبلومات وشهادات في مجال العلاج الطبيعى دون ترخيص، وتدعى كذبًا اعتمادها من إحدى الجامعات المصرية ووزارة الخارجية المصرية.

 

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى

 

وأصدر الوزير قرارًا بغلق المنشأة المذكورة، كما قام بمخاطبة محافظ الجيزة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

 

كما وجه د. عبدالغفار بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة المقبلة؛ لمداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تمارس العملية التعليمية دون ترخيص، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

 

اقرأ أيضاً:

- وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

- هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق