ما حقيقة فيديو حرق وزير الإسكان المنغولى نفسه بسبب عدم الوفاء بوعوده؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

رئيس اتحاد عمال منغوليا

رئيس اتحاد عمال منغوليا

الأحد، 08 ديسمبر 2019 08:00 ص

تداول عدد كبير من رواد السوشيال ميديا فيديو لشخص يضرم النار فى نفسه خلال مؤتمر صحفى، زاعمين أنه وزير الإسكان المنغولى، الذى قرر حرق نفسه لأنه لم يفى بوعوده ببناء عدد من الوحدات السكنية التى سبق ووعد الشعب بها.

 

الفيديو المتداول
الفيديو المتداول

 

يتناقل مستخدمون لموقع فيسبوك فيديو يدّعي ناشروه أنّه يظهر وزير الإسكان المنغولي وهو يحرق نفسه لأنّه لم يف بوعده ببناء ألف وحدة سكنيّة. لكنّ الفيديو في الحقيقة يظهر إضرام رئيس اتحاد التجارة المنغولى النار بنفسه احتجاجاً على معاناة عمّال المناجم عام 2015.

 

الشيخ محمد حسان يرد على شائعة وفاته بنفسه (فيديو)

بعيدا عن الشائعات.. اعرف حقيقة رحيل شاكيرى عن ليفربول

 

يظهر في المقطع رجل يتكلم خلال مؤتمر صحفى وخلفه رجلان يحملان لافتات، بعد ثوان معدودة، يضرم الرجل النار بنفسه ويسرع المحيطون به لإطفائها.

 

ووتم تداول الفيديو على نطاق واسع، وأزداد أنتشاراً خلال الفترة الحالية على الرغم من أنه فيديو قديم ويعود لعام 2015، بعد الإضطرابات السياسية التى تعانى منها عدد من الدول العربية، وخروج عدد من الشعوب أبرزها لبنان و العراق بسبب الفساد وسوء الأحوال الاقتصادية.

 

الفيديو من 2015
الفيديو من 2015

 

وبالبحث تبين أن من أشعل النار فى نفسه ليس وزير الإسكان بل رئيس اتحاد عمال منغوليا، الذى دعا إلى مؤتمر صحفى وفعل ذلك احتجاجاً على بيع عقود عدد من العمال إلى شركة صينية الأمر الذى يهدد استمرارية عملهم ويضعهم تحت شروط عمل أسوأ.

 

وقبل أن يضرم النار فى نفسه قال رئيس اتحاد العمال:" لم تعد الحكومة تدعمنا...عمّال المناجم يجوعون... لذا سأحرق نفسي من أجل شعب منغوليا وأطفالنا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق