الإدارية العليا تفصل اليوم فى الطعن على قرار "حظر النقاب" بجامعة القاهرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الأحد، 01 ديسمبر 2019 04:00 ص

تفصل المحكمة الإدارية العليا اليوم، الأحد، بمجلس الدولة الدائرة السابعة طعون، في نظر الطعن على قرار رئيس جامعة القاهرة بحظر النقاب على عضوات هيئة التدريس.

 

من جانبه، قال الدكتور أحمد مهران، دفاع المنتقبات فى قضية حظر النقاب، فى حديثه لـ"فالصو"، إن تقرير هيئة المفوضين جاء للتأكيد على صحة حكم محكمة القضاء الإدارى، بأن قرار رئيس الجامعة بحظر النقاب على أعضاء هيئة التدريس يدخل ضمن سلطات إدارة الجامعة وفقا لقانون تنظيم الجامعات.

 

- وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

 

وأردف دفاع المنتقبات قائلا، إلا أنه سوف يفند تقرير هيئة المفوضين بند بند، ويكشف للمحكمة أن هذا القرار به عوار قانونى ودستورى جسيم، لانحراف مصدر القرار بالسلطة ومخالفة الحقوق والحريات الدستورية، لافتًا إلى أن للسيدة أن تختار لنفسها ما تشاء من الثياب، طالما أن ذلك لا يخالف القانون أو الدستور أو الآداب العامة.

 

وأشار مهران إلى أن هناك منتقبات يعملن فى مجال التمريض والتصوير السينمائى والطب والتدريس ولا يؤثر النقاب على عملهن فى شىء.

 

وكان قد صدر حكم محكمة القضاء الإدارى بصحة ما جاء بالقرار الخاص بحظر النقاب بين أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة، ومطابقته لقانون تنظيم الجامعات، الأمر الذى دفع الطاعنات المنتقبات إلى الطعن على الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا، وحيث أحالت المحكمة الإدارية العليا الدعوى إلى هيئة المفوضين لكتابة تقريرها حول الحكم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق