الكويت: لم نتلق استفسارات من الاتحاد الأوروبى بشأن "غير محددى الجنسية"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 07:30 م

قال مساعد وزير الخارجية الكويتى لشئون أوروبا السفير وليد الخبيزى، إن الكويت لم تتلق أى استفسارات من جانب الاتحاد الأوربى حول ملف غير محددى الجنسية (البدون).

 

و"البدون" بحسب ما يتم تعريفهم هم فئة سكانية تعيش فلا الكويت لا تحمل الجنسية الكويتية ولا جنسية غيرها من الدول.

 

وأضاف الخبيزى فى تصريحات صحفية، على هامش مشاركته في الحفل الذي أقامته السفارة البلجيكية لدى الكويت بمناسبة عيد الملك، اليوم الثلاثاء - "لم نتلق أي أسئلة أو استفسارات من الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن، باعتبار الكويت شفافة، وجميع ملفاتنا موجودة على العلن".

 


بدون الكويت

 

اقرأ أيضا:

اعتذار وإعفاء وزارى.. حدثان لأول مرة فى تاريخ الكويت

وكالة أنباء الكويت تنفى بث خبر عن تعيين الشيخ ناصر صباح رئيسا للوزراء.. اعرف التفاصيل

الكويت: التحقيق فى بلاغ وزير الدفاع سريًا مع حظر النشر

 

وحول آخر تطورات العلاقات بين الكويت والاتحاد الأوروبي، شدد مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا، على أن العلاقات المشتركة بين الجانبين وصلت إلى أفضل المستويات، خاصة وأن الكويت تحظى بدعم من الاتحاد الأوروبي، سواء على مستوى القضايا الخليجية أو الإقليمية، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي دائما يأخذ الكويت كمثال للتعاون، حتى على مستوى مكافحة الإرهاب.

 

وكانت الكويت قد شهدت مطلع الشهر الحالى، انتحار شخصين من البدون في الكويت، الأمر الذى جعل عدد كبير يطالبون بحل الأزمة من خلال هاشتاجات مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم قد طرح مشروع قانون البدون على البرلمان للنظر فيه، و يقترح مشروع القانون منح إقامة لمدة خمسة عشر عاما قابلة للتجديد، وبعض المميّزات، لمن"صحّح وضعه القانوني" أي "من أبرز جنسيته الأصلية من البدون".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق