عاجل

تعرف على أسعار آخر قطع أثرية تم بيعها بدار مزادات كريستيز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قطع أثرية -أرشيفية

قطع أثرية -أرشيفية

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 01:00 ص

جدل كبير آثارته دار مزادات كريتسيز العالمية خلال الفترة الأخيرة بعدما باعت تمثال رأس الملك توت عنخ آمون رافضة استرداد وزارة الآثار المصرية له، ولكن بمتابعة دار "كريتستيز"، ستجد أن القطع الأثرية المصرية هى واحدة من البنود الأساسية فى مبيعاتها.

 

التابوت المصرى القديم
التابوت المصرى القديم

 

فما هى القطع الاثرية المصرية التي باعتها دار مزادات كريستيز خلال الفترة الأخيرة؟

بحسب ما أعلنته دار كريستيز، للمزادات العالمية فى" نيويورك" بشكل رسمى، فإنها فى مزاد يحمل عنوان "أنتيكات"، قامت ببيع مجموعة من الآثار المصرية والرومانية، ويتميز المزاد بتقديم بمجموعة فنية مختارة ومثيرة من الأعمال الفنية المصرية.

 

غطاء الرأس
غطاء الرأس

 

ومن بين الأعمال الفنية التى تم بيعها تابوت مصرى المصمم من الخشب، ويعود تاريخه إلى الفترة الوسيطة الثالثة (945-889 قبل الميلاد)، وكان فى حالة رائعة خاصة فى الرسومات الخارجية المتواجدة على سطح التابوت، وتم بيعه بـ 3 ملايين و355 دولارا.

 

اللوحة الحجرية
اللوحة الحجرية

 

زاهى حواس عن قتل توت عنخ آمون: شائعة وتوفى إثر حادث (فيديو)

مكتملا لأول مرة.. وزير الآثار يتفقد عملية تركيب غطاء تابوت الملك توت عنخ آمون (صور)

 

أما القطعة الثانية فهى لوحة مصممة من الحجر الجيرى المصبوغ بأعلى طراز يرجع إلى الفترة الوسيطة الثالثة 747-656 قبل الميلاد، وتم بيعها بـ 30 ألف دولار.

 

كما عرضت دار كريستيز للمزادات العالمية، رأس من الحجر الجيرى المصرى، يرجع إلى الفترة الأخيرة من عصر البطالمة، وكان يقدر ثمنها ما بين 25 إلى 35 ألف دولار وبيعت بـ 62 ألف دولار.

تميمة الإصبع
تميمة الإصبع

 

كما يقدم المزاد تميمة أصبعية مصرية، يرجع تاريخها فى الفترة الأخيرة "664-332" قبل الميلاد، وكان يقدر ثمن التمثال ما بين 4 إلى 6 آلاف دولار، وبيعت بـ 18.750 ألف دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق