تعاون بين وزارة الثقافة الأردنية والهيئة العربية للمسرح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

تعاون بين وزارة الثقافة الأردنية والهيئة العربية للمسرح

من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 .

الشارقة 24:

وقع وزير الثقافة الأردني الدكتور محمد أبو رمان، اتفاقية تعاون مع الأمين العام للهيئة العربية للمسرح الأستاذ إسماعيل عبد الله، في العاصمة الأردنية عمّان، بهدف تفعيل الفنون الأدائية ومسرح الشباب الهواة.

وتأتي هذه الاتفاقية تتويجاً للدور التنويري الكبير الذي يقوم به صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في إعلاء شأن الثقافة عامةً والمسرح خاصةً، وتنفيذاً لبرامج الاستراتيجية العربية للتنمية المسرحية التي أنجزتها الهيئة العربية للمسرح، وصادق عليها وزراء الثقافة العرب في اجتماعهم الذي عقد في الرياض يناير 2015، والتي أوصت بإنشاء مراكز للتدريب والتأهيل والاهتمام بالشباب والهواة.

وانسجاماً مع رؤية وزارة الثقافة الاردنية التي تتطلع لثقافة أردنية مجتمعية مدنية ذات بُعد انساني، ورسالتها التي تعمل على النهوض بالفعل الثقافي الأردني واطلاقه في فضاء إبداعي حر، بالإضافة إلى تحقيق تعاون مثمر بين وزارة الثقافة بالمملكة الأردنية الهاشمية والهيئة العربية للمسرح في دولة الإمارات، في مجال تعزيز التعاون في مجال الفنون الأدائية ومسرح الشباب.

وأوضح وزير الثقافة الأردني، أن هذه الاتفاقية المهمة تقوم على تعاون كبير من خلال دعم الهيئة العربية للمسرح للعديد من البرامج التي تقوم بها وزارة الثقافة الأردنية، في مجال التدريب والعمل المسرحيين.

وأكد أن هذه خطوة مهمة ومتميزة ستنعكس بشكل إيجابي على حركة المسرح في الأردن، وستستفيد منها قطاعات شبابية واسعة في العديد من المدن والمحافظات بالأردن، من خلال توفير التدريب والدعم اللوجستيكي، والدعم الفني وتبادل الخبرات.

من جهته، أعرب الأمين العام للهيئة العربية للمسرح اعتزازه بهذه الشراكة الاستراتيجية التي تربط "الهيئة" بوزارة الثقافة في الأردن، الشراكة التي تمتد لسنوات والتي يُراهن عليها كثيراً.

وأضاف الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، أن هذه العلاقة الاستراتيجية حققت نتائج إيجابية، قائلاً: "قطفنا جميعاً ثمارها.. واليوم نمضي قدماً للتفكير في مسرح المستقبل من خلال هذا المشروع الحيوي المرتبط بالفنون الأدائية وتنشيط المراكز الشبابية التي تعتبر حجر الزاوية لبناء مسرح جديد ومتجدد".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق