بعد فتح باب التعاقد مع معلمين.. لو هتقدم اعرف موعد التكليف وعلى قانون إيه؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 07:00 ص

التعاقد مع معلمين جدد، حل جديد أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم اليوم لحل أزمة عجز المعلمين فى المدارس، بعدما كانت الوزارة تتخذ حلولاً بديلة خلال الفترة الماضية لحل العجز مثل القيام بعمل تنقلات للمعلمين داخل المحافظات بين المدارس، إلا أنها أعلنت فتح باب التعاقد مع 120 الف ما بين معلم وإدارى وعامل وتجدد لمدة عام.

 

بعض الراغبين في التقدم لشغل وظيفة معلم بوزارة التعليم يتساءلون عن موعد التكليف، وما هو الإطار الذى سيكون عليه التكليف؟، وهل سيكون فى إطار قانون الخدمة المدنية ، أم إطار قانون العمل؟.

 

موعد بداية تكليف المعلمين الجدد

بداية تكليف المعلمين الجدد سيكون قبل نهاية أكتوبر الجارى، فى حالة انتهاء كافة الإجراءات الخاصة بالمتعاقد من إجراءات وضوابط وتحريات عن المتقدم واستيفائه كافة الشروط المطلوبة، وهذا بحسب ما ذكره الدكتور محمد عمر، نائب وزير التعليم لشئون المعلمين.

 

س و ج.. تفاصيل فتح وزارة التعليم باب التعاقد مع معلمين جدد وكيفية التقديم

 

الدكتور محمد عمر نائب وزير التعليم
الدكتور محمد عمر نائب وزير التعليم

 

آلية تعيين المعلمين الجدد

أما بخصوص آلية التعيين فستكون وفق قانون العمل وليس قانون الخدمة المدنيةن بحيث تقوم إحدى الجهات التابعة لوزارة التعليم بعملية التعاقد وليس الوزارة نفسها.

 

طلاب
طلاب

 

يشار إلى أنه يمكن التقدم للتعاقد بمسابقة المعلمين الجدد من خلال بوابة التوظيف الإلكترونية التى تطلقها الوزارة الأربعاء المقبل، حيث سيتم الاستعانة من خلالها بكل التخصصات التى تحتاجها الوزارة من معلمين وإداريين وعمال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق