بعد إجراء اختبارات المرحلة الثانية.. ما هى مدرسة الضبعة النووية؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 02:00 ص

أجرت وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد اختبارات المرحلة الثانية للطلبة المتقدمين لمدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية بمقر الكلية الفنية العسكرية، بعد أن أعلنت عبر موقعها الرسمى عن أسماء الطلبة الذين تخطوا اختبارات المرحلة الأولى، والتى عقدت خلال أغسطس الماضى.

 

الأسئلة التالية تجيب عن الكثير من الأسئلة التى تدور فى ذهن البعض عن مدرسة الضبعة النووية:

 

لأى نوع تنتمى مدرسة الضبعة النووية؟

مدرسة الضبعة فى الأساس إحدى مدارس المتفوقين والتي يلتحق بها المتفوقين دراسياً فقط، حيث إنها الأولى من نوعها فى الشرق الأوسط.

 

ما هو الهدف الذى أنشات من أجله مدرسة الضبعة؟

أنشئت لتخريج كوادر للعمل بمفاعل الضبعة النووي والذى تنفذه مصر حالياً لتوليد الطاقة واستخدامها بصورة سليمة، حيث أنهم في الأساس سيلتحقون للعمل بمفاعل الضبعة.

 

مدرسة الضبعة

 

هل يمكن للخريجين العمل فى الدول الأخرى؟

الخريجون غير مرتبطين بالعمل في مصر فقط حيث يمكنهم العمل بالدول العربية الشقيقة التى تعتزم إنشاء مفاعلات نووية لإنتاج الطاقة الكهربائية.

 

هل هناك فرص دراسية للخريجين؟

أولى الفرص الدراسية للطلاب الخريجين تتمثل في إمكانية الالتحاق بكلية الهندسة

 

تأكيداً لما نفاه وزير التعليم لـ"فالصو".. الحكومة: لا عودة لنظام العام الواحد بالثانوية

فى 37 رسالة لطارق شوقى.. اعرف التفاصيل الكاملة لنظام التعليم الجديد

على واحدة ونص.. مدرس يرقص مع طالبات ثانوى بسنتر دروس خصوصية (فيديو)

 

من يتحمل تكاليف إعاشة الطلاب؟

وزارة التربية والتعليم تتحمل تكاليف إقامة وإعاشة جميع الطلاب، خلال فترة الدراسة، ولا يدفع الطالب أى مصاريف خلال هذه الفترة.

 

يشار إلى أن هناك شروط محددة للالتحاق بالمدرسة تتمثل في أن يكون الطالب مصرى الجنسية وحاصلا على شهادة إتمام التعليم الأساسى فى نفس سنة التقديم للمدرسة، وأن يحصل الطالب فى المواد الدراسية  اللغة الإنجليزية، العلوم، الرياضيات على الأقل على 90% من مجموع الدرجات، وأن يكون للطالب دراية جيدة باستخدام الحاسب الآلى، وأن يجتاز المتقدم الاختبارات "الطبية، العلمية، المقابلة الشخصية وكشف الهيئة

 

من يتحمل تكاليف إعاشة الطلاب؟

وزارة التربية والتعليم تتحمل تكاليف إقامة وإعاشة جميع الطلاب، خلال فترة الدراسة، ولا يدفع الطالب أى مصاريف خلال هذه الفترة.

 

يشار إلى أن هناك شروط محددة للالتحاق بالمدرسة تتمثل في أن يكون الطالب مصرى الجنسية وحاصلا على شهادة إتمام التعليم الأساسى فى نفس سنة التقديم للمدرسة، وأن يحصل الطالب فى المواد الدراسية ( اللغة الإنجليزية، العلوم، الرياضيات) على الأقل على 90% من مجموع الدرجات، وأن يكون للطالب دراية جيدة باستخدام الحاسب الآلى، وأن يجتاز المتقدم الاختبارات "الطبية، العلمية، المقابلة الشخصية وكشف الهيئة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق