الهدامون.. الحلقة 18.."تـمــيـم البـرغـوثـى" ابـن الـمـــطـرود

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 12:35 ص

 "مريد البرغوثى" شاعر فلسطينى تزوج من الروائية المصرية رضوى عاشور، طُرد من مصر عام ١٩٧٧ وظل مطروداً لمدة ١٧ عاماً ، أنجبا "تميم" وحصل على الجنسية المصرية، درس "تميم" العلوم السياسة وتم تعيينه فى جامعة جورج تاون .. الغريب أن "تميم" يمشى على درب "مريد" والده، فقد طُرد "مريد" من مصر بسبب تجاوزاته فى حق الجيش المصرى ، ومنذ أن تعلم "تميم" الكلام وهو يناطح والده فى توجيه إتهامات ضد مصر ، يقول ألفاظ وجُمل وعبارات يعف اللسان عن ذكرها .. فهل التجاوز فى حق الجيش المصرى المنتصر "شطارة" ؟، وهل التطاول على أقوى جيوش المنطقة "حرية" ؟، وهل السفالة وطول اللسان "حرية" ؟

 

مريد البرغوثى
مريد البرغوثى

 

 "تميم البرغوثى" تعود على ترويج الأكاذيب على كل شيىء فى مصر ، لا يعى ما يقول لأنه فقط يُردد ما يُمليه عليه أقرناءه فى الإخوان وقطر ... لو كنت سأكتب عن "تميم" ووالده "مريد" قبل يومين كنت سأكتب عن كوارثهما وفسادهما وطول لسانهما ، لكنى الآن أكتب عنهما رداً عليهما وبعد ما صدر منهما بحق مصر خلال اليومين السابقين.

 

تميم البرغوثى
تميم البرغوثى

 

 (البرغوثى الابن) خرج علينا أول أمس عبر شاشة قناة الخنزيرة ليقول (إن السلطات المصرية ترقص على الجثث والدم).. كذبت، خسئت، خرِست، لأن مصر تحارب الإرهاب وتتصدى له، الإرهاب الذى زرعته جماعتك الإخوانية، ورعته "قطر" التى تذهب اليها أنت ووالدك للتكريم وتقول لقياداتها جُمل وعبارات مدفوعة الأجر، هل تتذكر كلمتك فى حفل افتتاح مكتبة قطر الوطنية بحضور أمير قطر السابق حمد بن خليفة وزوجته الشيخة موزة بنت ناصر، والأمير تميم بن حمد حاكم قطر وحمد بن جاسم رئيس وزراء ووزير خارجية قطر الأسبق؟ هل تتذكر؟ طبعاً تتذكر لكنك لم تتذكر، ولهذا سّأذكرك بما قلته نصاً (شكراً على استضافتى فى هذا الحدث الثقافة المهم، شكراً على بشاشة الوجوه ورحابة الصدور وصدق القلوب وكرم النفوس، شكراً على هذه المكتبة التى تعد دوحة جديدة) .. يكفيك ما قلته هذا، فقد أجدت، وكتبت ولحنت وغنيت لأمير قطر ووالده ووالدته، فبطبيعة الحال ستتهجم على مصر وجيشها، والسعودية وشعبها، والإمارات وكبار عائلتها، والبحرين وأسرتها الحاكمة.

 

حمد بن خليفة
حمد بن خليفة

 

"تميم البرغوثى" من كثرة تطاولاته المتعمدة على مصر، تقدم عدد من المحامين المصريين ببلاغات للنائب العام تطالب بضرورة سحب الجنسية المصرية منه بعد أن حصل عليها من والدته المصرية المتزوجة فلسطينى .. وأيضاً بلاغات ضده لأنه أصدر مجموعة شعرية وضمها فى كتاب ووضع عنوانها غريب وعجيب وهو (قالوا لى بتحب مصر ؟ قلت مش عارف).. لن أعلق عليه لأنه لا يستحق.

 

تميم البرغوثى
تميم البرغوثى

 

عائلة تميم
عائلة تميم

 

 على ما يبدو فقد تفرغ "تميم" للهجوم على مصر _ التى يحمل جنسيتها للأسف الشديد _ فى كل أقواله يقول عن مصر كلمات جوفاء تم تلقينه إياها من نوعية (القمع _ الإستبداد _ التعذيب _ القتل المتعمد) ، لا يعرف هذا المُجنس شيئاً عن مصر ، ويمارس الكذب فى كل كتاباته على تويتر ، يُلفق الجُمل ويُركب الإلفاظ فقط للنيل من مصر .. ما هذا ؟ ومن أنت ؟ وماذا تريد ؟ وما هى قضيتك ؟ هل قضيتك هى مصر ؟ أم أنه من المفروض أن قضيتك هى فلسطين المحتلة ؟ ولماذا لم توجه سهامك للعدو الإسرائيلى ؟ ، يا للعجب : فقد وجه سهامه أيضاً للسُلطة الفلسطينية ويهاجمها بضراوة وهو مجرد (شِبِل من أشبال جماعة الإخوان المدعومين من "قطر").

 

 

 أما (البرغوثى الأب) فقد جعلنا نتهكم عليه وعلى إبنه "تميم" خلال اليومين السابقين حينما شاهدته على شاشة قناة (BBC عربى) ، وصال وجال وقال كلاماً عبقرياً علمياً معملياً فذاً ، وتوقفت أمام جملتين هامتين فقط.. هما:

١_ (نظام الحكم العربى ساقط فى وجدان الشعوب العربية ، ولا يوجد أحد يؤمن أن قيادته تمثله).. كيف ذلك؟ ما هذا الجنون ؟ ما هذا الغباء الفكرى ؟ ، لو ضربنا مثل على الشعب المصرى مثلاً ، سنجد أن الشعب المصرى خرج لصناديق الإقتراع ليدلي بصوته فى إنتخابات حرة وأعطى الرئيس السيسى آكثر من ٢٤ مليون صوت ، ليفوز فى إنتخابات الرئاسة ويكون ممثل الشعب المصرى فى الرئاسة والمحافل الدولية .. إذن عن أى شعوب عربية تتحدث يا "برغوثى" ؟ .. ثم : هل فوضك أحد من الشعوب العربية لتتحدث باسمه ؟

٢_ (اتفاقية السلام مع اسرائيل خسارة للمنطق التاريخى للعرب).. كلامك هذا مردود عليه بالطبع ، لأن إتفاقية السلام أعادت الأرض المصرية المغتصبة كاملة إلى مصر ، وخسرتم أنتم من جراء عدم ذكاءكم وعدم قراءتكم للمشهد السياسى مستقبلاً، لو استمتعتم للرئيس الراحل الزعيم أنور السادات لكنتم حصلتم على جزء من أرضكم ، أما الآن فماذا حصلتم ؟ لا شىء.

 

تصريح مريد البرغوثى فى البي بى سى
تصريح مريد البرغوثى فى البي بى سى

 

.. أما النداء الذى نوجهه لـ (البرغوثى) الأب والإبن معاً .. هل سمعتم عن البيان الرسمى الصادر عن حركة حماس اليوم للتعليق على قيام قطر _ التى ترعاكما وتستقبلكما وتدافعون عنها وتمدحونها _ بإستقبال وفد إسرائيلى فى الدوحة ؟ وقالت حركة حماس نصاً فى بيانها (نأسف لاستضافة وفد رياضي صهيوني فى "قطر"، ورفع علم الاحتلال في ظل كل ما يقوم به من جرائم وانتهاكات بحق شعبنا الفلسطينى وأرضه ومقدساته وحصاره الخانق على قطاع غزة، ونعتبر هذه الإستضافة أحد أشكال التطبيع الذى سيستغله الاحتلال الإسرائيلي لتبييض صورته أمام العالم ، وسيشجعه على مزيد من الإضطهاد والظلم لشعبنا الفلسطينى) .. فهل يا "برغوثى الكبير والصغير" ستأسفا مثل حركة حماس، وهل ستُدينا هذا التصرف وهذا التطبيع؟، أم ستصمتون وستخرسون؟.. بالتأكيد سيختفون لحين هدوء العاصفة وستخرجون مرة أخرى للدفاع عن (قطر)، غير عابئين بقضيتهم.

 

بيان حركة حماس
بيان حركة حماس

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق