جداول دراسية وإجراءات احترازية لتطبيق التعليم الهجين بجامعة القناة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جداول دراسية وإجراءات احترازية لتطبيق التعليم الهجين بجامعة القناة, اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020 11:19 صباحاً

أكدت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس أنه مع اقتراب موعد بدء الدراسة بالعام الجامعى الجديد ٢٠٢٠_٢٠٢١ يعمل قطاع التعليم والطلاب على الإنتهاء من كافة الاستعدادات لإستقبال عام دراسي مختلف وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة تضمن أستمرار المنظومة التعليمية وخطة النشاط بشكل عام تحت مظلة تطبيق التعليم الهجين.


وفي هذا إلاطار، باشر مجلس التعليم والطلاب أعماله برئاسة الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والذي أعطى تعليماته لوكلاء وعمداء الكليات بإعداد الجداول الدراسية فى ضوء مقترحات الكليات لتطبيق التعليم الهجين.
وشدد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على ضرورة توزيع فرق الطلاب علي أيام الأسبوع بالاعداد التى اقرها المجلس الأعلى للجامعات ١٠٠ طالب للكليات النظرية و ٥٠ طالب للكليات العملية علي أن تكون نسبة التعليم عن بعد من ٣٠٪ إلى ٤٠٪ والتعليم وجها لوجه من ٦٠٪ إلى ٧٠٪ للكليات العملية والكليات النظرية ٦٠٪ وجها لوجه و ٤٠٪ تعليم عن بعد.

 

كما ناقش المجلس الخطة الخمسيه لتعيين معديين بكلية التربية الرياضية وقبول خريجي المعاهد الصحية بشعبه التمريض العام بالبرنامج التخصصى فى التمريض التابع لمعهد فني تمريض بالجامعة. ووافق المجلس على لائحة كلية التمريض بنظام الساعات المعتمدة (بكالوريوس) ولائحة كلية العلوم مع رفعها لمجلس الجامعة القادم هذا وأعلن الدكتور محمد شقيدف إعفاء الطلاب الحاصلين على المراكز الثلاث الأولى دوليا واقليميا من المصروفات الدراسية والإقامة و التغذية بالمدن الجامعية.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق