ياسر ياسين.. المدرس «الإنسان»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ياسر ياسين.. المدرس «الإنسان» من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

«معلم الإنسانية»، لقبٌ حصل عليه المدرس ياسر ياسين، والذي يعمل بمدرسة البطل أحمد عثمان في سوهاج، بعد انتشار مقطع فيديو لهُ على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر خلاله يصطحب أحد الطلاب على كرسيه المُتحرك، كي يُشارك زملائه اللعب في الفسحة، لم يستطع «ياسين» أن يترك الطالب وحيدًا في فناء المدرسة.

مقطع فيديو لم يتجاوز دقيقة واحدة، كان سببًا في شهرة «معلم الإنسانية»، والذي قال فيما بعد إنه كان يقضي يومًا دراسيًا عاديًا، إلى أن جاء موعد حصة التربية الرياضية، إذ كان من ضمن الطلاب، طالب يُدعى «محمد» من ذوي الاحتياجات الخاصة، وعند بدء الحصة، جلس «محمد» في رُكن بعيد «ينظر للطلاب بشئ من الحسرة»، حسبْ وصف معلمه، الأمر الذي دفعه للذهاب إليه ومساعدته «ذهبت إليه وبدأت أدفع الكرسي المتحرك ذهابًا وإيابًا».

وخلال الفيديو، يظهر «ياسين» وهو يحرّك كرسي «محمد»، وسط سعادة غامرة من الثاني، فعل المعلم ذلك ببساطة شديدة، لم يعلم حينها أن هُناك شخص يصوّر ما يحدث، إذ صوّر الاخصائي الاجتماعي ذلك، فكان واقفًا في الظل في زاوية قريبة، ونشر الفيديو بعدها على مواقع التواصل الاجتماعي، ليحظى «ياسين» بالتقدير الذي يستحقهُ من الجميع.

لم يتم تكريم «معلم الإنسانية» على مواقع التواصل الاجتماعي فقط، بل امتدّ تكريمه إلى أرض الواقع، إذ كرّمه مدير المدرسة والإدارة التعليمية التابع لها، ورغم التكريمات المُتتالية، لم ينس «ياسين» طالبه، فامتدت العلاقة بين المدرس والطالب، لتصبح كما الأب والابن، «محمد بقى زي ابني ومُرتبط بيا»، حسبْ تصريحات «ياسين» لـ «المصري اليوم».

وأضاف «ياسين» أنه «إحنا موقفناش على كده، رُحنا لمحافظ سوهاج، واتعرض محمد على لجنة طبية عليا، وتم توفير العلاج له شهريًا»، وعند سؤاله عن أمنيته خلال العام القادم، لم يذكُر أمنية شخصية، بل قال: «أتمنى أن ربنا يكرم كل واحد من ذوي الاحتياجات الخاصة ويكرمهم في الدنيا».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق