ذكرى معركة وادي ماجد.. مطروح تستعد للاحتفال بالعيد القومي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

ذكرى معركة وادي ماجد.. مطروح تستعد للاحتفال بالعيد القومي

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019 .

تحتفل محافظة مطروح في 15 ديسمبر الجاري بعيدها القومي تخليدا لمعركة وادي ماجد تلك المعركة التي انتصر بها أبناء الصحراء الغربية على الإنجليز .

وكان اللواء مجدى الغرابلى، محافظ مطروح السابق أصدر قرارًا بتغيير موعد الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة، من يوم 24 أغسطس إلى 15 ديسمبر من كل عام، ليواكب الذكرى الحقيقية لمعركة وادى ماجد بين أبناء قبائل مطروح وقوات الاحتلال الإنجليزى عام 1915 بمشاركة صالح حرب قائد الجيش المصرى بالصحراء الغربية فى ذلك الوقت، وذلك استجابة لمطالب أبناء مطروح.

وقد كلف اللواء خالد شعيب محافظ مطروح المحاسب محمد أبو غنيمه السكرتير العام بالمتابعة الميدانية لسير الاعمال والاستعدادات النهائية لاحتفالات العيد القومى للمحافظة الاسبوع القادم وعدم وجود اى معوقات ومراجعة أخر التجهيزات.

حيث شملت الجولة الميدانية تفقد حديقة كليوباترا ،موجها بسرعة إنهاء تجهيزات قاعة الاحتفالات ، كما تفقد حديقة صابر بكورنيش مدينة مرسي مطروح التى ستشهد طابور العرض ومتابعة أعمال رفع الكفاءة من دهانات وانارة وغيرها .

كما تم خلال الجولة تفقد منفذ الجمعية الزراعية للسلع التموينية والاطمئنان على الخدمات المقدمة للجمهور وكذلك زيارة مدرسة وادى ماجد للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية، موجهًا للطلاب بأهمية الوعى فى تنمية قدراتهم والحرص على الجد فى التعليم مع إدراك دورهم فى بناء مستقبل الوطن وعدم الانسياق وراء الشائعات الهدامة ، مشيدا بالمدرسة و دور المشاركة المجتمعية من قبل أولياء الامور فى تركيب كاميرات حرصا على متابعة حركة التعليم داخل الفصول.

كما تفقد سكرتير عام محافظة مطروح موقع سينما ريم القديم موجها بدراسة الاستفادة من أصول المحافظة الغير مستغلة مما يعود بالنفع على أهالى المحافظة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق