"براس ساوند" في مسرح منتدى الشباب: فرصة للتعرف على فنون العالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"براس ساوند" في مسرح منتدى الشباب: فرصة للتعرف على فنون العالم

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019 .

تحت شعار "الفنون- إحياء للإنسانية"، تنطلق فعاليات مسرح منتدى شباب العالم في موسمه الثاني ضمن فعاليات النسخة الثالثة المقامة بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الحالي.

وحسب ما أعلنت إدارة المنتدى، تبدأ فعاليات مسرح شباب العالم الجمعة المقبل بعدد من العروض، تتضمن مشاركة رولا زكي من مصر وفريق موزار من المغرب، والروبوت صوفيا، وهورس باند من مصر، وfatmir mura من ألبانيا، وkuana adebisi من الولايات المتحدة الأمريكية، وmarisa hamamoto،piort iwanicki من بولندا والولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى العرض المسرحى الذي يشهد مشاركة 16 جنسية مختلفة حول العالم إلى جانب الفنانين المصريين.

ويشهد يوم 15 ديسمبر فعاليات عدة في مسرح شباب العالم لعدد من المشاركين تتضمن فرقة brass band sound من مصر، وpou من نيويلاندا، وwazih من الكاميرون، وashra kunwar من نيبال، وiheb،dana oud duo من تونس والأردن.

"براس ساوند" يعتمد على إعادة تقديم الأغاني العالمية والعربية بآلات الإيقاع والنفخ دون غناء صوتي

"براس ساوند" أحد الفرق المصرية المشاركة في مسرح منتدى شباب العالم، البداية كانت من عام 2016 حين قرر 12 شابًا من دارسي الموسيقى، إطلاق فرقة موسيقية تعيد تقديم الأغاني العالمية والعربية بالآلات الموسيقية فقط دون غناء صوتي بتوزيع جديد خاص بهم ذات طابع عربي، ووفقا لـ أدهم أحمد، أحد أعضاء الباند الموسيقي، شاركوا في نحو 600 حفل موسيقي وحفلات بدار الأوبرا منذ انطلاقهم وحتى الآن.

شارك الباند الموسيقي في مهرجان الموسيقى والغناء بمدينة كورسيكه الفرنسية الشهر الماضي، لتمثيل مصر ضمن دول الشرق الأوسط المشاركة، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وبعد عودتهم قرروا التقديم عبر الموقع الإلكتروني لمنتدى شباب العالم للمشاركة في النسخة الثالثة منه، وحسب رواية أدهم لـ"الوطن" تم قبولهم ووقع الاختيار عليهم للمشاركة في فعاليات مسرح المنتدى في نسخته الثانية.

5d9284acff.jpg

أدهم: مشاركتنا في مسرح منتدى الشباب فرصة للتعرف على فنون العالم

أغان جديدة يقدمها الفريق الموسيقي الذي يعتمد على آلات النفخ مثل "السكسفون والترومبيت والكورنو"، وآلات الإيقاع مثل "الدرامز" على مسرح منتدى الشباب، تعكس جمعيها معاني الإنسانية تماشيًا مع شعار المسرح هذا العام، إلى جانب هدفهم بتعريف الجمهور المصري ثقافة الموسيقى الغربية، حسب تعبير أدهم أحد عازفي الفرقة.

221c21295c.jpg

"مشاركتنا في منتدى شباب العالم فرصة للتعرف على ثقافات جديدة"، يستكمل أدهم أحد عازفي الفريق الموسيقي "براس ساوند"، حديثه عن مشاركتهم في منتدى شباب العالم، معتبرًا أنّ مسرح المنتدى نقطة لتلاقي الفنون من كافة أنحاء العالم والتعرف عليها.

إخترنا لك

0 تعليق