القاهرة: تسكين 4527 أسرة من المناطق الخطرة بمناطق حضارية خلال 3 أشهر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
القاهرة: تسكين 4527 أسرة من المناطق الخطرة بمناطق حضارية خلال 3 أشهر من موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019 .

03:08 م الإثنين 09 ديسمبر 2019

كتب- محمد نصار:

أكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، الانتهاء من تسكين 414 أسرة من سكان منطقة الرزاز بمنشية ناصر بمشروع الأسمرات 3 من إجمالي 424 مستحقًا سيتم تسكينهم فور الانتهاء من الإجراءات الإدارية، كما انتهت من هدم كافة العقارات العشوائية بالمنطقة البالغ عددها 63 عقارًا.

وقال عبدالعال، في بيان، اليوم الاثنين، إن المحافظة تسابق الزمن للانتهاء من مشروعات الإسكان الجاري العمل بها حاليًا لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة إلى مساكن حضارية آمنة تراعي آدمية المواطنين طبقًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفًا أن المحافظة لديها رؤية متكاملة ومخطط جاري تنفيذه للقضاء على المناطق العشوائية الخطرة من الدرجتين الأولى والثانية من خلال برنامج متكامل لإقامة مشروعات إسكان لنقل سكان هذه المناطق وإعادة تخطيطها واستغلالها بالشكل الأمثل طبقًا لطبيعة المنطقة.

وأضاف المحافظ، أن برنامج البناء والتسكين الجاري تنفيذه يهدف لتوفير حياة مستقرة للمواطنين المنقولين للسكن في المناطق المُطورة بحيث تضم مدارس وحضانات ومكاتب خدمات وملاعب ودور عبادة وأسواق ومحلات إلى جانب الخدمات العامة اللازمة لإقامة مجتمع متكامل كمكاتب البريد والصحة وأقسام الشرطة والدفاع المدني.

وأشار عبدالعال، إلى أن مشروع الأسمرات 3 الذي نفذته المحافظة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر والهيئة الهندسية بحي المقطم لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة يعد من أهم المشروعات القومية التي تم تنفيذها على أرض العاصمة، وأنه يلقى اهتمام ودعم القيادة السياسية باعتباره أحد الحلول الجذرية لمواجهة العشوائيات ذات الخطورة الداهمة داخل العاصمة والقضاء عليها.

ويُقام المشروع على مساحة 65 فدانًا ويضم 124 عمارة (أرضي - 9 أدوار متكررة)، بإجمالي 7304 وحدة سكنية و176 محلًا، بالإضافة إلى إنشاء خدمات سكنية متكاملة للمشروع من مدارس وحضانات وملاعب ومستشفى ووحدة صحية وساحات انتظار ومسجد وكنيسة وقسم شرطة ومخبز و6 منافذ لتوزيع المواد الغذائية.

وأوضح المحافظ، الانتهاء من تسكين 1225 أسرة بالأسمرات 3 بالأسر التي تم نقلهم من أماكن ذات خطورة داهمة خاصة سكان أكشاك أبوالسعود بمصر القديمة ومنشية ناصر وماسبيرو لمجتمع آمن يضم كافة الخدمات اللازمة لتحقيق الاستقرار للمواطنين المقيمين به، بالإضافة إلى أن جميع الوحدات به تم فرشها بالأثاث والأجهزة الضرورية طبقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأكد خالد عبدالعال، أنه تم تسكين 841 أسرة بمشروعي المحروسة 1 و2 بمدينة السلام التي تمت إقامتهما بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات وتضم حوالي 4895 وحدة، كما تم الانتهاء من تسكين 599 بمشروع روضة السيدة (تل العقارب سابقًا) وتسكين 798 أسرة من سكان ترعة الطوارىء، و650 أسرة من الروبيكي ببدر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق