علي عبد العال: لن نقبل تسويف الحكومة بشأن أزمة أسعار المحاصيل الاستراتيجية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن البرلمان سيعقد جلسة الاسبوع بعد بمشاركة وزراء الزراعة والتمويل وقطاع الأعمال، لبحث إشكالية أسعار المحاصيل الاستراتيجية والتي تمثل مشكلة بشكل سنوي ويظلم فيها الفلاح ، مؤكدا علي أن الفلاح في أوربا وأمريكا يتم دعمه بشكل حقيقي مما يحقق نتائج إيجابية علي أرض الواقع.

جاء ذلك في الجلسة العامة ردا علي البيان العاجل للنائب أسامة أبو المجد، والذي طالب بضرورة أن تكون هناك رؤية شاملة للحكومة بشأن النهوض بالفلاح والتغلب علي إشكالياته، بسبب المشاكل التى يواجها بالعديد من القطاعات مقترحا أن يكون هناك صندوق سيادي لدعم الفلاح.

وقال عبدالعال :" لن اقبل هذه المرة بالتسويف من قبل الحكومة لأنها فعلت ذلك من قبل"، مؤكدا ان وزارة المالية ليست لها علاقة بعملية الشراء للمحاصيل لأن هناك شركات مساهمة هي من تقوم بذلك ، لافتا إلى ان رئيس شركة السكر أكد له العام الماضي أن الشركة تحقق مكاسب ولكن يجب ان تدفع وزارة المالية مديونياتها للشركة حتى لات تقترض من البنوك.

وتابع: "لا علاقة لوزارة المالية بشراء البنجر ولا قصب السكر الشركات المساهمة هى المسئولة ".

وأضاف: وزير التموين اعطى الانطباع أن قصب السكر ينتج منه السكر فقط ولكن يوجد 12 منتج من السكر وتابع :اتحدث عن هذه المشكلة ، لأنها مشكلة الصعيد كله والمحافظات هناك مرتبة في ذيل قائمة الفقر وبالتالي لا أريد تصدير المشاكل لا سيما أن مقبلين على انتخابات محليات و شيوخ و نواب ولا أريد أي خلل في التضامن الإجتماعي".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق